سيدة الأعمال هند العشابي أمام القضاء غدا.. وهذا ردها

تيل كيل عربي

ستمثل سيدة الأعمال المغربية، هند العشابي، يوم غد الجمعة، في أول جلسة أمام المحكمة، بعد اعتقالها بتهمة إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 42 مليون درهم.

وأودعت مالكة مجموعة «داليا» سجن عكاشة بالدار البيضاء، بعد متابعتها من قبل النيابة العامة، بإصدار شيك بدون رصيد، بناء على شكاية توصلت بها من زوج العشابي.

و بدورها، قامت هند العشابي بوضع شكاية، تتهم فيها زوجها بالنصب وخيانة الأمانة، حسب ما أوضحه محاميها، رضوان الرامي لـ "تيل كيل عربي".

وجاء في الشكاية التي وضعها دفاع العشابي لدى وكيل الملك، بأنه بعد مشاكل مع زوجها " تم الضغط عليها من طرف المشتكى به، حيث منحته شكا موقعا من طرفها وغير حامل لأي مبلغ".

وأضاف دفاع المشتكية، أنها فوجئت عند القبض عليها، أنها كانت موضوع مذكرة بحث، بعد شكاية وضعها زوجها من أجل إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 42 مليون درهم.

وتعتبر هذه المرة الثانية، التي تحتل فيها العشابي واجهة الأحداث القضائية، بعد ما كانت قضت عقوبة سجنية، إثر متابعتها بتهمة تزوير عقود والخيانة الزوجية.

وأدينت سيدة الأعمال بثلاثة أعوام سجنا ابتدائيا، قبل أن تعمد محكمة الاستئناف بالرباط إلى خفض العقوبة إلى سنتين، كي تعانق الحرية في غشت الماضي.