تفكيك شبكة دولية للاتجار في المخدرات والسيارات المسروقة والهجرة شمال المغرب

تيل كيل عربي

فككت المصلاح الولائية للشرطة القضائية، بتطوان، عصابة دولية تنشط في الاتجار في المخدرات والسيارات المسروقة، بعدما أوقفت أربعة من عناصرها، صباح اليوم الأربعاء، بناء على الأبحاث التي باشرتها منذ مدة حول الشبكة. وأسفرت العملية عن حجز كميات من مخدر الكوكايين وجوازات سفر ووثائق لبعض السيارات المسروقة ومبالغ مالية.

وحسب معطيات توصل بها "تيل كيل عربي"، من مصدر أمني بتطوان، فإن "مصالح الشرطة في إطار تحرياتها، توصلت إلى معطيات دقيقة قامت على إثرها بنصب كمين للعصابة، وإيقاف أفرادها الأربعة، بتنسيق مع عناصر الشرطة بمفوضية الفنيدق، وينحدر الموقوفون جميعهم من مدينة الفنيدق، وكانو موضوع بحثموجب عدة مذكرات بحث من أجل الاتجار الدولي في المخدرات بجميع أصنافها والسيارات المسروقة و الهجرة الغير الشرعية".

وأضاف المصدر ذاته، أنه "خلال عملية الإيقاف حجزت عناصر الشرطة كمية مهمة من المخدرات القوية صنف الكوكايين بلغت 45 غرام على شكل قطعة واحدة و17 لفافة معدة للترويج من نفس المخدر، ميزانين الكترونيين، 9 هواتف نقالة، 3 جوازات سفر في اسم مواطنين مغاربة، بطاقة إقامة اسبانية، مفاتيح سيارات بالاضافة لوثائق بعض السيارات ومبلغ مالي بالعملة الوطنية".

وقد تم وضع جميع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث معهم وتقديمهم أمام العدالة.