تفوق على ميسي و هازارد..المغربي بوفال يتصدر قائمة أفضل المراوغين بأوروبا

سفيان بوفال
صفاء بنعوشي

للأسبوع الثاني على التوالي، تفوق الدولي المغربي، سفيان بوفال، المحترف بصفوف فريق سيلتا فيغو، على أبرز نجوم 5 دوريات أوروبية كبرى، من بينهم ليونيل ميسي، نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني.

بوفال، وحسب "سكوتد فوتبال" المتخصص في إحصائيات اللاعبين، تصدر قائمة أفضل المراوغين بالدوريات الأوروبية بـ 94 مراوغة، في حين تمركز نجم نيس الفرني، ألان ماكسيمان، صاحب 91 مراوغة.

في حين تراجع، ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، إلى الرتبة الرابعة برصيد 84 مراوغة، رفقة البلجيكي إيدين هازارد، من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

والتحق سفيان بوفال، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بصفوف سيلتا فيغو، الذي ينتمي إلى الدوري الإسباني الممتاز "الليغا"، قادماً من فريق ساوثهامبتون، بعقد إعارة يمتد لموسم رياضي واحد.

وتمكن لاعب المنتخب الوطني المغربي، من ضان مكانته في عدد من جولات الدوري المحلي الممتاز، بالتشكيلة المثالية لـ "الليغا"، رفقة أعتد الأسماء، كلويس سواريز، وحارس الأسود ياسين بونو، وليونيل ميسي، وعميد ريال مدريد، سيرجيو راموس.

تجدر الإشارة، إلى  أن المنافسة بين لاعبي المنتحب الوطني المغربي تشتد، مع اقتراب موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والمقررة إقامتها في مصر بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية.