توخيل راض عن حصيلة زياش أخيرا.. وجماهير تشيلي: لمسة اللاعب استثنائية

زياش
أمينة مودن

نوّه توماس توخيل، مدرب تشيلسي الإنجليزي، بتألق المغربي حكيم زياش خلال مباريات "البلوز" الأخيرة، حيث نصب اللاعب نفسه نجما للفريق.

وفي تصريحات إعلامية بعد مباراة تشيلسي وتوتنهام، مساء أمس الأحد، لحساب الأسبوع الـ23 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، اعترف توخيل بالمجهودات الكبيرة التي قدمها زياش في مباريات النادي الثلاثة الأخيرة.

وتابع توخيل: "لقد كانت ضمن أفضل المباريات التي قدمها حكيم زياش مع تشيلسي؛ حيث أظهر ثقة كبيرة في النفس، وهدفه كان رائعا، بالرغم من أنني لم أتوقع أن الكرة ستدخل الشباك".

ولم تكن إشادة توماس توخيل بأداء حكيم زياش "الرائع"، حسبه، الإشادة الوحيدة؛ حيث علق نجم نادي تشيلسي السابق، جيانفرانكو زولا، على حصيلة الدولي المغربي وأدائه في مباراة، أمس الأحد، بالقول: "شيء لا يصدق، حكيم زياش من اللاعبين الذين يدفعونك لأداء تذكرة المباراة، والتوجه لمتابعة ما يقدم من الملعب".

واعتبرت فئة كبيرة من مناصري النادي الإنجليزي أن حكيم زياش وجد أخيرا، مستواه مع الفريق، وقدم ما كان ينتظر منه في المباريات الثلاث الأخيرة؛ حيث تمكن من هز الشباك، وساهم في انتصارات تشيلسي.

كما أشارت جماهير تشيلسي إلى أن المدرب توماس توخيل حرر أخيرا، حكيم زياش، خلال المباريات الأخيرة، باعتماده على خطة "1-4-1-4"، كما أن اللمسة الأخيرة للدولي المغربي كانت "استثنائية"، حسبهم.

ويغيب حكيم زياش عن نهائيات كأس أمم إفريقيا، رفقة المنتخب الوطني المغربي، بقرار من المدرب وحيد حاليلوزيتش، الذي تحدث سابقا، عن عدم انضباط اللاعب، خلال معسكرات سابقة.

يشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني المغربي أبعد زياش ومعه مجموعة من اللاعبين عن النسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، ورفض التدخل في اختياراته بالبطولة القارية، رغم حصيلة اللاعبين الإيجابية مع أنديتهم.