جامعة الكرة تراسل "الكاف" احتجاجاً على الأخطاء التي شهدتها مباراة بركان والزمالك

صفاء بنعوشي

وجهت الجامعة الملكية المغرلية لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، رسالة احتجاجية إلى اتحاد كرة القدم الافريقي لكرة القدم "الكاف"، على هامش الأخطاء التحكيمية التي سجلتها مباراة نهائي مسابقة كأس "الكاف" بين نهضة بركان والزمالك المصري.

وحسب بلاغ رسمي لجامعة الكرة، فإن الحكم باملاك تيسيما، قد "وقع في أخطاء في مباراة بركان والزمالك، والتي أسفرت عن تتويج ممثل الكرة لبوطنية بلقبه القاري رقم 10 والأول بمسابقة كأس الكنفدرالية الافريقية للعبة.

للإشارة، سبق لجامعة الكرة أن وجهت احتجاجا ل"الكاف" وضمت صوتها لفريق الوداد الرياضي الذي سقط بدوره ضحية أخطاء تحكيمية في المباراة النهائية الخاصة بذهاب دوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي الرياضي التونسي.

وحسب الرسالة الاحتجاجية، فإن الجامعة تستفسر "الكاف" على عدم تطبيق تيسيما للقانون خلال ركلات الترجيح، بعد تجاوز الحارس جنش من صفوف الزمالك المصري لخط المرمى، وهو ما سيتدعي حصوله على إنذار.

وأضافت الرسالة أن تيسيما ارتكب خطأ تقنيا، بعدم إشهاره للبطاقة الصفراء في وجه الحارس، الذي تحصل قبل الوصول إلى ركلات الترجيح على إنذار أول، حيث واصل عبد الرحيم محمود (جنش) التصدي لركلات الترجيح، والاكتفاء فقط بإعادة الركلة بالعودة إلى تقنية فيديو الحكم المساعد "var" وشدد الجهاز المحلي للعبة في الرسالة ذاتها، على "الكاف" بضرورة التفاعل السريع مع الشكاية التي تم وضعها، قبل سلك المساطر القانونية اللازمة في هاته الحالات.