جريمة إمليل.. هذه هوية المشتبه بهما الجدد اللذين اعتقلا بمراكش

بيت عبد الرحمان خيالي المعتقل الأول في خلية إمليل حيث صور فيديو مبايعة داعش
أحمد مدياني

كشف مصدر موثوق لـ"تيل كيل عربي"، هوية المشبته بهما اللذين اعتقلا بمدينة مراكش يوم أمس الجمعة، على خلفية جريمة ذبح سائحتين أجنبيتين بالمنطقة السياحية إمليل.

وقال مصدر "تيل كيل عربي"، إن "المشتبه به الأول إمام مسجد، وكان يقصد جميع المشتبه بهم مسجده في أوقات متفرقة لآداء الصلاة جماعة". وتابع أنه "اعتقل بمنطقة أولاد حسون، دوار السواكن، على الطريق الوطنية الرابطة بين مدنتي بني ملال وفاس".

أما المشتبه به الثاني، حسب المصدر ذاته، فهو "شاب يقطن بتجزئة تاسلطانت بمنطقة سيدي يوسف بنعلي بمدينة مراكش، وكان من بين الأشخاص الذين يرافقون المشتبه بهم الأربعة الذين اعتقلوا على خلفية الجريمة، وكان يحل كثيراً بمنزل يونس وازيد".

للإشارة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 20 و21 دجنبر الجاري، من توقيف تسعة أشخاص بكل من مدن مراكش والصويرة وسيدي بنور وطنجة واشتوكة أيت باها، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بمرتكبي العمل الإرهابي الذي كانت ضحيته سائحتان أجنبيتان من جنسية نرويجية ودانماركية.

وذكر بلاغ للمكتب أن توقيف هؤلاء المشتبه بهم التسعة يأتي في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد دوافعها وارتباطاتها بعمل إرهابي.