حامي الدين أمام قاضي التحقيق للمرة الثانية

حامي الدين خلال ندوة سابقة عرض فيها خلفيات متابعته - رشيد التنويني
تيل كيل عربي

يمثل في هذه الأثناء عبد العلي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية أمام قاضي  التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس للمرة الثانية على خلفية شكاية تتهمه بـ "المساهمة في قتل" الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى سنة 1993.

وعلم موقع "تيل كيل عربي"، أن عبد العلي حامي الدين يمثل أمام قاضي التحقيق مؤازرا بكل من المحامي عبد الصمد الإدريسي القيادي في حزب العدالة والتنمية، ونور الدين بوبكر، الرئيس السابق لجمعية محامي العدالة والتنمية، كذا عبد المولى المروري عضو منتدى الكرامة الذي يترأسه حامي الدين.

ويأتي مثول حامي الدين أمام قاضي التحقيق، بعد شكاية مباشرة وجهها كل من إبراهيم ايت الجيد، والحسن ايت الجيد، يتهمان فيها القيادي في حزب العدالة والتنمية  بـ"المساهمة في قتل قريبهم بنعيسى ايت الجيد، استنادا إلى شاهد يدعى الخمار الحديوي، وذلك خلال الأحداث الدامية التي عرفتها جامعات فاس بداية تسعينات القرن الماضي".

وكان حامي الدين، قد اعتبر أن "إعادة فتح قضية سبق أن ادين فيها بسنتين سجنا غير قانوني، إذ لا يمكن الحكم على شخص مرتين في نفس القضية."

يذكر أن حامي الدين سبق أن اعتبر اعتقاله في قضية ايت الجيد "كان تعسفيا، وحصل بموجب ذلك على تعويض مالي من هيئة الانصاف والمصالحة".