حزب الحب العالمي يغير اسمه وينتقد السلطات المحلية لوزارة الداخلية

محمد فرنان

بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق مبادرة تأسيس حزب الحب العالمي، أعلنت اللجنة التحضيرية الوطنية للحزب، اليوم السبت، عن تغيير الاسم إلى حزب المسيرة الديمقراطي الأخضر.

وأورد بيان توصل "تيلكيل عربي" بنُسخة منه، أن تغيير الاسم جاء استجابة للعديد من النداءات التي كانت تدعو إلى تغيير اسم الحزب تفاديا لكل لبس في الفهم والتواصل السياسي مع الجماهير.

وأكد المنسق الوطني لللجنة التحضيرية، عبد الكريم سفير، أن "الاسم الجديد لن يمس في شيء جوهر الفلسفة السياسية للحب الايكولوجي للحزب، بل سيعمل على ربط الفلسفة الكونية للحزب بالواقع السياسي المغربي الذي نعتبر أنه مرهون برهانين استراتيجيين وهما: قضية الصحراء المغربية وبناء الديمقراطية والمؤسسات ودولة الحق والقانون وتحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات".

وأوضح حزب الحب العالمي وهو "يخلد الذكرى السنوية الرابعة لانطلاق هذه المبادرة، يجدد انتماءه لهوية حركة الخضر الوطنية والعالمية باعتباره جزء لا يتجزأ منها وفاعلا مستقبليا ضمن الأممية الخضراء العالمية".

وكشف البيان أنه "تم الشروع في جمع ملفات الأعضاء المؤسسين الـ 300، وهي الخطوة التي لم تتفاعل معها السلطات المحلية لوزارة الداخلية إيجابيا، بالرغم من الضوء الأخضر الذي تلقته اللجنة التحضيرية الوطنية من وزارة الداخلية بالرباط".