حصري.. بنكيران يكشف لـ"تيل كيل عربي" سر تقاعده

الشرقي الحرش

 في أول خروج له بشأن ما أثير حول استفادته من تقاعد الوزراء، كشف رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، في تصريح لموقع "تيل كيل عربي"، أنه لم يتقدم بأي طلب للحصول على تقاعد الوزراء، بعد إعفائه من رئاسة الحكومة.

 وقال بنكيران "لم أطلب أي شيء، لكن جلالة الملك أمر لي بمعاش، وفقا لتقديره"، مضيفا أنه ليس الوحيد الذي أمر له الملك بمعاش استثنائي، بل هناك وزراء آخرون استفادوا من نفس الأمر، لكن ليس كل رؤساء حكومات المغرب، معتبرا أن الأمر يخضع "لتقدير جلالة الملك، بما في ذلك القيمة المالية للمعاش، وأنه لا دخل له في الأمر".

 وكان بنكيران قد لمح، في كلمة له أمام أعضاء حزبه بالخارج، إلى حصوله على معاش استثنائي، كما هو الشأن بالنسبة للوزير الأول السابق عبد الرحمان اليوسفي، مشيرا إلى أن وضعه المادي لم يكن على ما يرام لحظة مغادرته للحكومة، فضلا عن كونه لم يتقدم بأي طلب للحصول على تقاعد الوزراء.

 وأثار خبر حصول بنكيران على معاش استثنائي ردود أفعال متباينة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبر الأمر هبة ملكية لا دخل له فيها، وبين من اعتبره ريعا، ويكشف عن تناقض خطاب بنكيران، الذي طالما عبر عن عدم اتفاقه مع تخصيص معاش للوزراء.