حصيلة انتشار "كورونا" داخل المدارس.. البيضاء في المقدمة وإغلاق أكثر من 100 فصل دراسي

تيل كيل عربي

قدمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الخميس، الحصيلة الأسبوعية لاتتشار فيروس "كورونا"، في أوساط المؤسسات التعليمية، بمختلف جهات المملكة.

وحسب ما توصل به "تيلكيل عربي" من الوزارة، فقد بلغت الإصابات الأسبوعية بالمؤسسات التعليمية 2596 حالة، في الفترة ما بين 4 و10 يناير الجاري.

أما بخصوص المؤسسات التعليمية التي تم إغلاقها بشكل مؤقت، بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس "كورونا"، فقد بلغ عددها 36، بالإضافة إلى 17 مؤسسة تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية.

هذا وتم توقيف الدراسة وإغلاق 131 فصلا درسيا، كما كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وفي ما يهم خارطة انتشار الفيروس حسب المؤسسات التعليمية بكل جهة، فقد تصدرت جهة الدار البيضاء السطات القائمة، بـ 1192 إصابة في الوسط التعليمي، وإغلاق 25 مؤسسة، و65 فصلاً دراسيا.

وجاءت جهة الرباط سلا القنيطرة، ثانية من عدد الإصابات المسجلة في الأوساط التعليمية بـ469 حالة، وإغلاق 6 مؤسسات تعليمية، و37 فصل دراسي.

أما عن جهة مراكش اسفي، فقد عرفت تسجيل 378 حالة في الأوساط التعليمية، حيث تقرر إغلاق 4 مؤسسات تعليمية، و7 فصول، كما تم إغلاق مؤسسة تعليمية واحدة بجهة سوس، و15 فصل دراسي، مع رصد 191 حالة إيجابية.

جهة طنجة تطوان الحسيمة، لم تعرف إغلاق أي مؤسسة تعليمية بسبب الإصابات بفيروس "كورونا"، لكن تم تعليق النشاط الدراسي بفصل واحد، ووصلت حصيلة الإصابات إلى 116.

وأشارت الوزارة في حصيلتها الأسبوع إلى عدم إغلاق أي مؤسسات تعليمية بكل من جهة الشرق، فاس-مكناس، جهة درعة تافيلالت، جهة بني ملال الخنيفرة، وجهة الداخلة وادي الذهب، وجهة العيون الساقية الحمراء، وكذا جهة كلميم واد نون.