حكم من مصر لمباراة الرجاء والجيش

صفاء بنعوشي

وجهت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مراسلة رسمية إلى الاتحاد المصري للعبة، من أجل استشارته بخصوص إمكانية الاعتماد على حكم من مصر في مباراة مؤجل الجولة 19 ، والتي ستجمع كلاً من الجيش الملكي والرجاء، الأسبوع المقبل بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكشف مصدر بمديرية التحكيم الوطنية التابعة لجامعة الكرة، أن اتفاقية الشراكة والتعاون بين المغرب والاتحادات القارية الأخرى، ستفتح المجال لقيادة صافرة أجنية لمجموعة من مباريات الوطنية الاحترافية، على غرار كلاسيكو الشرق الأخير بين مولودية وجدة ونهضة بركان، والذي قاده السنغالي ماكيت نداي.

المصدر ذاته، شدد على أن الطاقم التحكيمي المصري بقيادة جهاد جريشة، يبقى مرشحاً لقيادة الكلاسيكو بشكل كبير، في انتظار تأشير من طرف الاتحاد المصري للعبة، بعد اطلاعه على تفاصيل تاريخ المواجهة.

يشار، إلى أن جامعة الكرة قد عقدت قبل أسبوع اجتماعاً بحضور الهيئات التحكيمية ومدربين وممثلين الأندية، لفتح نقاش حول الجدل الكبير الذي أصبح يلاحق مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، حيث أعلن فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، خلاله الاعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد رسمياً بالمغرب، انطلاقاً من الموسم الرياضي المقبل.