خليلوزيتش "يكسر" الترقب وينهي تجربته مع نانت.. فهل أصبح قريباً من قيادة الأسود؟

صفاء بنعوشي

اختار وحيد خليلوفيتش إنهاء فترة الترقب والانتظار بخصوص مستقبله مع نانت الفرنسي، ليحدد موعد رحيله رسمياً عن المجموعة، لعدم الاستجابة لطلباته بفترة الانتقالات الصيفية الجارية.

"لوباريزيان" قالت إن المدرب "يستعجل" رحيله عن المجموعة، بعد اللقاء الودي الذي يخوضه الفريق الفرنسي، غداً الجمعة، وهو القرار الذي أخبر به الإدارة ووافقت عليه، لأنها لم تجد أي حل لتعزيز الترسانة البشرية للمجموعة باللاعبين الذين طلبهم.

المصدر ذاته، قال إن خليلوفيتش قد وضع 9 لاعبين ضمن مفكرته وإلى حدود أيام قليلة قبل انطلاقة "الليغ 1"، لم يعزز الصفوف أي واحد منهم، وهو ما أثار غضبه ودفعه إلى رفع شارة "التمرد"، والمغادرة، لأن بقاءه رهين بعدد من الشروط لم تحترمها الإدارة.

الصحيفة، شددت بأن المدرب ورئيس النادي لم يتفقا على مجموعة من الجوانب والرؤية العامة للفريق خلال الموسم المقبل، لتكون نهاية التجربة بين الطرفين متوقعة كما تنبأت العديد من التقارير الإعلامية قبل أيام.

وبين المغادرة وخوض تجربة جديدة بالمغرب، لازالت جامعة الكرة المغربية لم تحسم بعد الاسم الذي سيقود أسود الأطلس خلفاً للمدرب هيرفي رونار، إذ يبقى خليلوفيتش وأيضا لوران بلان على رأس قائمة اختيارات الجهاز المحلي للعبة.

هذا وكان "الثعلب" الفرنسي قد أعلن نهاية تجربته مع المنتخب الوطني المغربي، بعد أزيد من ثلاث سنوات على توليه قيادة أسود الأطلس، خلفاً للمدرب السابق بادو الزاكي.

رونار اختار حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تأكيد رحيله رسمياً، وتوجيه رسالة إلى الجماهير، وأيضا إلى كل من رافقه خلال تجربته مع الأسود، والتي انتهت بنكسة بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، قبل أن يغير وجهته من ملاعب القارة السمراء إلى اسيا، وهاته المرة بتدريبه رسمياً منتخب السعودية.

يشار إلى أن لجنة تقنية فد باشرت رسمياً عملها بتوكيل من جامعة الكرة، من أجل دراسة السير الذاتية الواردة عليها والحسم رسمياً في هوية القائد الجديد خلال الأسابيع المقبلة، فبين خليلوفيتش وبلان وأسماء محلية عززت بها قائمة الاختيارات، سيكون على الجامعة حسم هوية المدرب في الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، كما أعلن فوزي لقجع سابقاً.