رئيس"الكاف" يزور ملاعب الكاميرون قبل الحسم في قرار تأجيل كأس الأمم

أمينة مودن

يزور باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ملاعب الكاميرون خلال ال48 ساعة المقبلة، قبل الحسم رسميا في قرار تأجيل مسابقة كأس أمم إفريقيا، أو الإبقاء على موعد انطلاقتها يوم 9 يناير 2022.

وكشفت تقارير إعلامية ضمنها صحيفة"foot africa"، أن الاجتماع العاجل الذي دعا الاتحاد الافريقي لكرة القدم إليه أعضاء مجلسه أمس الأحد، لم يحسم نهائيا في قرار الإلغاء، رغم أن أغلبية المسؤولين أكدوا على ضرورة إقامة المسابقة في موعدها.

وتابعت الصحيفة، أن موتسيبي سيلتحق بأمينه العام المتواجد منذ فترة بالكاميرون، لمتابعة آخر تفاصيل استعدادات البلد للعرس الكروي الإفريقي، وأيضا زيارة الملاعب، وتتبع تفاصيل تنزيل البروتوكول الصحي الذي تم توقيعه بين وزارة الصحة الكاميرونية وعدد من الفاعلين، الأسبوع الماضي.

وسيتم الكشف عن القرار النهائي والرسمي للاتحاد الافريقي للعبة بخصوص "الكان"، يوم الأربعاء على أبعد تقدير.

هذا وسبق للاتحاد الافريقي إعطاء العد التنازلي لانطلاق مسابقة كأس أمم إفريقيا، كما تحدث الأمين العام للجهاز الكروي عن تقدم الأشغال بالبلد، إلا أن الضغط الكبير الذي تمارسه أندية أوروبا مخافة فقدان لاعبيها بفترة المسابقة، والوضع الوبائي في العالم، دفع "الكاف"، لإعادة فتح النقاش بشأن إمكانية تأجيل المسابقة من عدمها.

يشار إلى أن المنتخب المغربي سيكون حاضرا بنسخة كأس أمم إفريقيا كاميرون 2022، إذ من المرتقب تقديم وحيد حاليلوزيتش لقائمته النهائية الخاصة بالمسابقة، يوم الخميس 23 دجنبر الجاري.