رسميا.. تعليق الدراسة إلى غاية شتنبر

الشرقي الحرش

 قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي "إن الوزارة قررت عدم التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية إلى غاية شتنبر المقبل والاقتصار فقط على تنظيم امتحاني السنة الأولى والثانية بكالوريا".

 وأشار الوزير أن امتحان السنة الثانية بكالوريا سيتم اجراؤه في يوليوز المقبل، فيما سيتم اجراء امتحان السنة الأولى بكالوريا في شتنبر المقبل

 وأوضح أمزازي أن في جلسة الاسئلة الشفهية بمجلس المستشارين أن هذا القرار تم اتخاذه بتشاور مع جميع الفاعلين، مشيرا إلى أن مواضيع الامتحان ستهم الدروس التي تلقاها التلاميذ قبل تعليق الدراسة الحضورية.

أما بالنسبة لباقي المستويات الدراسية فسيتم احتساب نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا، بحسب الوزير

وأكد أمزازي أن الوزارة ستعمل على اتخاذ الاجراءات الضرورية حفاظا على صحة المتعلمات والمتعلمين والأطر المشرفة على تنظيم الامتحان من قبيل: تعقيم مختلف مرافق المؤسسات التعليمية عدة مرات في اليوم وتوفير الكمامات الوقائية ومواد التعقيم وأجهزة قياس الحرارة والعمل على احترام التباعد الاجتماعي والتخفيف من أعداد المترشحين بكل قاعة.

كما سيتم اتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة: من إعداد للمواضيع، وتدبير لمختلف عمليات الامتحانات، واستعمال لفضاءات شاسعة كبعض المنشئات الرياضية، وتدبير الايواء  وإطعام وتنقل التلاميذ.