ظهور "ليلى" ببذلة المحاماة تجر الطهاري للمثول أمام المجلس التأديبي

تيل كيل عربي

 من المنتظر، أن يمثل، اليوم،  محمد الطهاري، أمام المجلس التأديبي لهيئة المحامين بالدار البيضاء، للنظر فيما اعتبره المجلس، في اجتماعه، يوم الأربعاء 22 يناير 2020، "مخالفات مهنية" .

ويأتي مثول المحامي المذكور، أمام المجلس التأديبي، استنادا على المادة 69 من القانون المنظم لمهنة المحاماة، والتي جاء فيها: "يمكن لمجلس الهيئة أن يضع يده تلقائيا، على كل إخلال بالنصوص القانونية أو التنظيمية، أو قواعد المهنة أو أعرافها، أو أي إخلال بالمروءة والشرف، ويجري المسطرة التأديبية في مواجهة المحامي المعني بالأمر، مباشرة".

وكان المجلس بكامل أعضائه، قد استعرض واقعة ظهور سيدة في شريط فيديو ترتدي بدلة المحاماة وهي ترقص وتغني وبجانبها في السيارة المحامي الطهاري على الطريق العام، وهي الواقعة التي لقيت استنكارنا بالإجماع وسط المجلس، مدينين هذا الفعل.

تجدر الإشارة إلى أن السيدة التي ظهرت في شريط فيديو، هي السيدة المسماة " ليلى"، والتي قامت بتسريب مجموعة من الصور لإثبات علاقته به، بعد أن انكر بنوته لفتاة تدعى" نور" ،  تقول ليلى إنه والدها، وهو الملف الذي تنظر فيه المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء، كما تنظر المحكمة الجنحية لعين السبع، في ملف آخر، يتعلق بالشكاية التي رفعتها زوجة المحامي المذكور ضد ليلى من أجل الخيانة الزوجية والتشهير والإبتزاز.