عشرات الحقوقيين والسياسيين يوجهون نداء للمعطي منجب ليفك إضرابه عن الطعام

تيل كيل عربي

 

"حياتك وصحتك وحريتك تهمن"  تحت هذا الشعار ، وجه مجموعة من الحقوقيين والسياسييين، نداء إلى المؤرخ المغربي، الموجود رهن الاعتقال، والذي يخوض إضرابا عن الطعام، من أجل وقف إضرابه، حفاظا على حياته.

وقال النداء " باسم كل المُثُل  التي نتقاسمها كلها ، لأنها قيمنا التي أسدى من اجلها الكثيرون كل الجهد والتضحيات  لكي تترسخ العدالة والمساواة والكرامة و الحرية والديمقراطية كخيارات حقيقية ولكي يشعر المواطن بانسانيته في وطنه، فاننا من مختلف مواقعنا ندعوك ان توقف الاضراب عن الطعام، لما يترتب عنه حالا واستقبالا من مخاطر على حياتك وسلامتك.

وأضاف النداء ، الذي وقعه عبد الرحمان بتعرو، نقيب سابق، ورئيس جمعية هيئات المحامين سابقا، وعبد الرحيم الجامعي، نقيب سابق، ورئيس جمعية هيئات المحامين سابقا. وعبد الرحيم برادة، محام،، وعبد الله حمودي، استاذ جامعي بجامعة برينستون. ومحمد بنسعيد ايت يدر،، ومولاي اسماعيل العلوي، ونبيلة منيب. وعبد العزبز النويضي، محامي واستاذ جامعي، و محمد الساسي، استاذ جامعي،   نبيل بنعبد الله، وعبد اللطيف وهبي ،وعبد الرحيم بن بركة، محام ونقيب سابق،  وخالد السفياني، محام امين عام المؤتمر القومي الاسلامي، ومحمد المسعودي، محام. ومحمد السكتاوي، فاعل حقوقي, وآخرون "ننا نناشدك ان تتفاعل بايجابية مع ندائنا، فسلامتك وصحتك تهمنا، مؤكدين على ضرورة اطلاق سراحك  وضمان حقك في المحاكمة العادلة والحق في الدفاع بكل الشروط المقررة في القانون الوطني والمواثيق الدولية".

 وكان المعطي منجب قد دخل في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما اعتبره " محاكمة غير عادلة" و" تشهيرا" يتعرض له وأفارد أسرته.