في أمسية احتفالية.. الجيش الملكي يسقط الرجاء ويتقدم بترتيب البطولة

صفاء بنعوشي

انتهى كلاسيكو المغربي، قبل قليل، بين الجيش الملكي وضيفه الرجاء الرياضي، بفوز العساكر بهدفين لواحد، في المباراة التي تندرج لحساب مؤجل  الجولة 19 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، والتي أقيمت بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان الرجاء الرياضي، السباق لهز شباك محمد أمين البورقادي، عن طريق محسن الياجور، في الدقيقة 17.

أما رد أصحاب الأرض، فقد تكلف به الكونغولي هيريتي لوفومبو، من نقطة الجزاء، وتحديدا بالدقيقة 40،  ثم مهدي برحمة الذي حسم النقاط الثلاث لأصحاب الأرض في الدقيقة 93.

الشوط الثاني من اللقاء انطلق بحذر كبير من طرف أصحاب الأرض الذي حاولوا الوصول لشباك البورقادي، إلا أن الفاعلية غابت عن الخط الهجومي للخضر.

واضطر  الجيش الملكي، إلى إكمال مباراته بـ10 لاعبين، بعد طرد مراد كعواش، لحصوله على الإنذار الثاني في المباراة.

ورفع الجيش الملكي بعد فوز اليوم رصيده من النقاط إلى 27 نقطة، متمركزاً في الرتبة الثالثة، في حين تجمد رصيد رجال المدرب كارتيون في 28 نقطة.

وعاش مركب الأمير مولاي عبد بالرباط أجواءً استثنائية في لقاء الكلاسيكو المحلي، بالنظر إلى الحضور الوازن للجماهير التي تابعت القمة الكروية بين رجال ألوس ورفاق زكرياء الحدرافي، إضافة إلى الأهازيج و "الكراكاج" الذي قاده الأنصار.

وزينت "الالتراس" المدرجات بأهازيجها التي امتدت طيلة الـ90 دقيقة، لمساندة اللاعبين ودعمهم في واحدة من أبزر قمم الأسبوع، حيث تم ترفع رسائل للاحتجاج على قانون الشغب، وأيضا التحكيم، إضافة لإشعال عدد كبير من الشهب الاصطناعية.

يشار إلى أن المصري جهاد جريشة، قاد مباراة الكلاسيكو بين الغريمين الرجاء والجيش الملكي، تفعيلاً للشراكات التي أبرمها الجهاز القاري وعدد من الجامعات الكروية بالقارة السمراء، بعد المباراة السابقة لنهضة بركان ومولودية وجدة التي قادها حكم من السينغال.