قبل مباراة أوتوهو.. كارتيرون يقول كل شيء عن استعدادات الرجاء وأهدافه بكأس "الكاف"

باتريس كارتيرون ندوة صحفية
صفاء بنعوشي

أكد باتريس كارتيرون، مدرب فريق الرجاء الرياضي، أن المباراة المقبلة للمجموعة بكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام أوتوهو الكونغولي، لن تكون بالسهلة على اللاعبين.

المدرب الفرنسي الذي عقد لقاء إعلامي، عشية اليوم الاثنين، بحضور" تيل كيل عربي" ، أوضح بأنه جمع معلومات دقيقة عن الفريق الكونغولي، الحديث على المشاركة بالمسابقات القارية، لكنه يفضل التركيز مع لاعبيه على كيفية تجاوز الخصم والاستفادة من عامل الأرض والجمهور بعد التعادل الأول أمام حسنية أكادير.

وأضاف باتريس كارتيرون : " بالرغم من قلة تجربته، إلا أن أوتوهو يتوفر على لاعبين كبار، سيأتون إلى هنا دون ضغوطات، لذا علينا احترام الخصم، وتقديم كل شيء بالملعب لتصدر المجموعة بعد تعادل أول أمام حسنية أكادير".

المدرب السابق لفريق الأهلي المصري، أوضح بأن النسور الخضر عليهم تنظيم صفوفهم في مباراة الأربعاء، ويكونوا حاسمين في اللقاء الثاني بدور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية، مشدداً توفره على ترسانة بشرية أساسية وأخرى احتياطية هامة، ستكون في الموعد القاري.

ووعد كارتيرون بإعداد فريق تنافسي لعصبة الأبطال الإفريقية أيضا، مشدداً : " العمل الذي يقوم به اللاعبون بالتداريب وأيضا المباراتين اللتان أشرفت عليهما كبير، ومجهودهم يحترم، لذاً فأنا أرى الرجاء مستقبلاً قادرا على المنافسة ليس فقط بكأس "الكاف" بل أيضا بدوري الأبطال".

أما عبد الرحيم الشاكير، لاعب فريق الرجاء الرياضي، الذي حضر أيضاً باللقاء الإعلامي قبل مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات، فقد شدد بأن المجموعة وضعت الإقصاء الأخير من البطولة العربية جانبا، لتركز على مباراة أوتوهو، بحثاً عن النقاط الثلاث بالديار.

واعتبر لاعب الرجاء، أن الفريق يحمل على عاتقه مهمة الدفاع عن لقبه القاري الأخير بنفس المستوى، والبحث عن نقاط الفوز الثلاث في كل مباراة، إلى أخر جولة بدور المجموعات، لأن لا خيار بالنسبة له ولفريقه إلا الفوز.

يشار، إلى أن قرعة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد وضع كلاً من الرجاء ونهضة بركان وحسنية أكادير بذات المجموعة، لأول مرة في تاريخ المسابقة القارية، وهو ما سيعصف بفريق مغربي واحد خارج الكأس.