كارتيرون مدرب الرجاء: لعبنا أسوأ مباراة في المسابقة القارية.. ولن نقضي الوقت بعدها في البكاء

صفاء بنعوشي

 أمسية "مرة" تلك التي عاشها لاعبو وجماهير فريق الرجاء الرياضي، بعد السقوط المدوي أمام نهضة بركان بأربعة أهداف لاثنين، في ثالث مباراة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، التي أقيمت بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.  الهزيمة الثقيلة والأداء الذي ظهرت به المجموعة، فرضت على اللاعبين وأيضا الطاقم التدريبي المساعد في شخص الدولي السابق يوسف السفري، إضافة إلى طبيب الفريق،التزام الصمت ورفض الحديث لوسائل الإعلام التي انتظرت ما يقارب النصف ساعة لأخذ وجهة نظر أو تعليق دون جدوى.

باتريس كارتيرون، المدرب الجديد للنسور الخضر، استجاب لاستفسارات "تيل كيل عربي" بعد المباراة، وكان حريصاً على الرد على جميع الأسئلة التي وجهت له، رغم تجرعه للهزيمة الأولى بكأس "الكاف" مع الرجاء، بعد تعادلين سابقين أمام حسنية أكادير، ثم أوتو هو من الكونغو برازافيل.

- ماذا كان ينقص الرجاء في مباراة كأس "الكاف"؟

هزيمة اليوم هي درس لنا. أمامنا ثلاث مباريات أخرى بدور مجموعات كأس الكنفدرالية، للدفاع عن حظوظنا باعتبار الفريق بطلاً للنسخة الأخيرة.
اليوم كنا نفتقد إلى الدقة، كما أن الخط الدفاعي للرجاء الرياضي لم يكن في يومه..كانت أسوء مباراة لنا بالمسابقة القارية، لكنها مفيدة رغم كل شيء.

- الأجواء في مستودع ملابس الرجاء بعد الرباعية؟

بالتأكيد، الجميع غير راض على تلقي شباكنا لرباعية، وأيضا الهزيمة في ملعب يمكن القول أننا تعودنا على استقبال مبارياتنا به. رسالتي كانت واضحة للاعبين بعد صافرة النهاية، لا يمكننا أن نقضي وقتاً طويلا في البكاء والتحسر على الهزيمة، إنه وقت صعب وهنا تظهر روح المجموعة، سنضع هزيمة بركان خلف ظهرنا، وسنستفيد من كل الأخطاء التي ارتكبنها، بالاستحقاقات الكروية التي تنتظرنا.

- هل خذلك بعض اللاعبين اليوم بظهورهم "المتواضع"؟

كرة القدم لعبة جماعية، هذا الفريق الذي أقوده يملك جميع المقومات لتجاوز الهزيمة الأخيرة، وأنا أتحمل مسؤولية اختياراتي التقني، ولا يمكن إلقاء اللوم على أي واحد منهم.
قبل كل مباراة نحاول الخروج بتشكيلة متوازنة، وندبر الترسانة البشرية التي نتوفر عليها، بعد الإصابات التي غيبت البعض، والتوقيف الذي حرمنا من خدمات آخرين. أنا هنا من أجل البحث عن حلول والهزيمة لا تعني بأن لاعبين خذلوني، لكن تبقى الأخطاء واردة في عالم المستديرة وأنا علي تصحيحها وإعادة المجموعة إلى السكة الصحيحة.

- في نظرك، هل الرجاء قادر على التأهل للدور المقبل؟

رصيدنا الحالي نقطتان فقط، ولا زال أمامنا 3 مباريات منهما واحدة ستقام بملعب نهضة بركان وأخرى بالرباط، الحظوظ لا زالت أمامنا للعودة بقوة.
الرجاء كان بطل إفريقيا للسنة الماضية، وسندافع على هذا اللقب بكل ما أوتينا من قوة، وأتمنى عودة سريعة للاعبين المصابين خلال المواجهات المقبلة، كما نحتاج دعم الجماهير أيضاً، التي صنعت الفارق في مباراة نهضة بركان رغم الهزيمة.