لمحاربة القلق والاستشعار المبكر.. منصة إلكترونية للكشف الافتراضي عن كورونا

تيل كيل عربي

قال مهندسو إعلاميات مغاربة إن منصة إلكترونية للكشف الافتراضي عن فيروس كورونا من خلال استشارة رقمية، سمحت بالكشف عن 56 حالة مشتبه فيها، وذلك بعد أن سجل الموقع 1251 استشارة في ثلاثة أيام.

وقامت شركة مغربية متخصصة ناشطة في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيومترية والهندسة المدمجة. للمساعدة في تقليل الضغط على الرقم 141 وخدمات الطوارئ، ويوفر الموقع معلومات وتوجيه مخصص لأي شخص يعتقد أنه قد تعرض لفيروس كورونا 19 أو الذي يعرض أعراضًا ربما تكون مرتبطة بالعدوى.

وأوضح بلاغ للشركة إن الهدف من إطلاق مواقع ذكية تهدف أيضا إلى هدفه هو دعم أكبر عدد من الناس يشعرون بالقلق ، والحد من قلقهم والسماح بإدارة أفضل للحالات الخطيرة، ودعم أكبر عدد من الناس يشعرون بالقلق، والحد من قلقهم والسماح بإدارة أفضل للحالات الخطيرة.

ويقدم الموقع استبيانا كاملا حول الأعراض ولكن أيضًا حول العمر والطول والوزن والأمراض المزمنة أو العلاجات الجارية، مع الأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي من المحتمل أن تؤثر على شدة المرض من أجل توفير استجابة شخصية.

وبعد أن يقوم المستخدم بإكمال الاستبيان، يتلقى إحدى النصائح الأربع وهي إما الاتصال بخدمة 141، أو طلب رأي طبيب عام، أو عدم القيام بأي شيء خاص، أو البقاء متنبهاً لأي عرض جديد.

والموقع هو https://www.testfdari.ma/