مجموعة تزوري تختتم مهرجان الخربشات لفن الجداريات بمدينة وجدة - صور

تيل كيل عربي

أسدلت جمعية مجموعة تزوري للثقافة والتنمية الستار عن فعاليات النسخة الخامسة لمهرجان خربشات، والذي امتد من 10 إلى غاية 30 مارس المنصرم.

وقد عرفت فعاليات المهرجان رسم ثماني جداريات بمدينة وجدة، بالإضافة إلى تنظيم ندوات حول فن الجداريات، ولقاءات فنية مع الفنانين المشاركين.

وقد عرفت هذه النسخة مشاركة فنانين من خارج مدينة وجدة، كسمير تومي من مدينة الدار البيضاء، وأيوب نورمال من مدينة أكادير، ويونس دينام من مدينة الدار البيضاء، وعبد الواحد بنجانة من مدينة بركان، إضافة إلى طارا حديد فنان تشكيلي من مدينة وجدة وعضو بجمعية مجموعة تزوري.

 واعتبر المدير الفني للمهرجان محمد العلامي، أن هذا المهرجان جاء من أجل إخراج الفن من طابعه النخبوي إلى كل الفئات العمرية والمجتمعية.

وبحسب بلاغ للجمعية، فإن المهرجان يساهم في خلق تأثير إيجابي بمدينة وجدة، عبر تعزيز حضور الفن والجمال في مختلف الأحياء والشوارع بمدينة الألفية.

ويضيف العلامي المدير الفني للمهرجان، أن إنجاح هذه الدورة كان بمثابة تحدٍ كبير، عاشت الجمعية تفاصيله منذ نشأتها  قبل سبع سنوات، حيث كانت لها تجارب سابقة في رسم جداريات بالجهة الشرقية.

وأورد أن عملنا الفني أحد تجليات التنمية في وقتنا الراهن، لما لها من آثار مهمة في تسويق الجهة وتسليط الضوء على طاقاتها الإبداعية ومميزاتها الثقافية والتراثية.

وتابع: اليوم ونحن نحتفل بنجاح النسخة  الخامسة لمهرجان خربشات، دون أن ننسى الخربشات الأولى إذ تعتبر البذور التي حصدت مدينتنا العزيزة ثمارها اليوم.

وأكد أن المهرجان أصبح اليوم يتوفر على داعمين وشركاء حقيقيين، آمنوا بالمشروع، ووثقوا في قيمته الفنية وفي من يقف وراءه.

ذ