محامو المغرب يدخلون على خط تسجيل صوتي.. وفتح تحقيق قضائي حوله

محمد فرنان

دخلت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، على خط "نشر تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي"، الذي وصفته أنه "تضمن  إساءة ومساس بقدسية رسالة المحاماة".

وأضافت الهيئة في بلاغ توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، أنه "بعد ربط الاتصال مع كل من  الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، ورئيس النيابة العامة، واللذين أكدا لنا بكل وضوح بأن ما تضمنه الشريط الصوتي لا يعبر إطلاقا عن رأي القضاة لا أفرادا ولا مؤسسات، وأنه بمجرد علمهما به أمرا كل فيما يخصه بإجراء الأبحاث اللازمة بشأنه، مع حرصهما وتأكيدهما على ترتيب كل الآثار القانونية وبكل حزم وصرامة بعد التوصل بنتائج الأبحاث المأمور بها".

وأوضح مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب أنه "يتابع عن كثب تطورات هذه القضية".

وأعلن رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، النقيب عبد الواحد الأنصاري، أنه "بصفتي رئيسا للجمعية قد دعوت إلى عقد اجتماع استثنائي طارئ، يخصص للتداول بشأن هذه الواقعة في كل أبعادها وتجلياتها، وذلك في أول يوم عمل بعد عطلة عيد الأضحى أي يوم الثلاثاء 12 يوليوز 2022 بمقر الجمعية بالرباط على الساعة الرابعة بعد الزوال".

 ودعا المحاميات والمحامين إلى "الالتفاف حول مؤسساتهم المهنية لاتخاذ ما يقتضيه الموضوع من مواقف في انسجام تام مع أعراف وتقاليد مهنتنا العتيدة".