محكمة الاستئناف بطنجة تدين "مافيا العقار" بجماعة اكزناية

تيل كيل عربي

أيمن عنبر - صحفي متدرب

أدان رئيس قسم الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف لطنجة، أمس الثلاثاء، أحمد الإدريسي رئيس جماعة "اكزناية" السابق وجميع المتابعين معه، بعد جملة الاتهامات الموجهة إليهم بالتزوير وتحريف محررات رسمية والسطو على أراضي الدولة.

وقضت المحكمة حسب موقع "إيكوبريس" بالحكم على متزعم الخلية المسمى سليمان بمدة 8 سنوات النافذ، وعلى رئيس جماعة اكزناية أحمد الإدريسي بثمانية أشهر حبسا نافذا ،وهو نفس الحكم الصادر في حق نائبه (م.ط) وفي حق شخص آخر من أقارب الرئيس المعزول أحمد الإدريسي.

وحكمت المحكمة أيضا على المتهم الخامس، الذي كان يشغل ناسخ بالمحكمة الابتدائية والذي استغل منصبه في تزوير الوثائق والمحررات الرسمية المتعلقة بعقود بيع وشراء الأراضي، بالحبس النافذ مدة 3 سنوات.

وقضت المحكمة الاستئناف بالتعويض المدني لفائدة إدارة المندوبية السامية للمياه والغابات، وباقي الأطراف المتضررة في القضية، بتعویض مدني قدره مليون درهم و بأدائهم تضامنا بينهم لكل واحد من المطالبين بالحق المدني تعويض مدني قدره مائة الف درهم مع تحميل المحكوم عليهم الصائر تضامنا بينهم مجبرا في الأدنى.

فيما قرر الإدريسي استئناف حكم الجنايات الابتدائية، حيث سيتابع خلال هذه الفترة في حالة سراح إلى غاية إصدار حكم نهائي فالقضية التي باتت تعرف بمافيا العقار.