مصدر مسؤول يكشف آخر تطورات وفاة رضيع وتدهور صحة 5 بعد تلقحيهم

تم نقل الرضع من مستشفى الليمون لانقاذ حياتهم
أحمد مدياني

كشف مصدر مسؤول رفيع من وزارة الصحة، لـ"تيل كيل عربي"، آخر تطورات وفاة رضيع بعد تلقيحه، وذلك بمستشفى الليمون التابع للمركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط، وشدد على أن "هناك حالة وفاة واحدة لرضيع، من بين الستة الذين ألمت بهم مضاعفات صحية، ثلاثة منهم استقرت حالتهم مساء يوم أمس الثلاثاء وغادروا المستشفى اليوم، واثنين استقرت حالتهم الصحية صباح اليوم الأربعاء، لكن تلزمهم الرعاية والمراقبة".

وتابع المصدر ذاته في تصريحه لـ"تيل كيل عربي"، أن "وزير الصحة ومباشرة بعد اعلان وفاة الرضيع، أمر بتشكيل لجنة متعددة للتحقيق في ظروف وفاته وتدهور الحالة الصحية للخمسة الباقين".

وأضاف: "ما يمكن قوله، هو أنه ليس هناك تجريب لتلقيح جديد، كما تم ترويجه، ويبدو أن المضاعفات الصحية مرتبطة بما بعد عملية التلقيح", لكنمصدر " تيل كيل عربي" لم يحدد على وجه الدقة السبب المباشر الذي أدى للوفاة.

وأوضح مصدر "تيل كيل عربي" المسؤول من وزارة الصحة، أن "التلقيح الذي تلقاه الرضع، يستعمل بشكل يومي في جميع المؤسسات الصحية الخاصة والعمومية، ويتم تطعيم الرضع به بعد 24 ساعة من ولادتهم".

وشدد المصدر المسؤول الرفيع من وزارة الصحة، على ضرورة "انتظار نتائج التحقيق الذي فتحته النيابة العامة في الموضوع، ولا يمكن للوزارة أن تنشر معطيات استباقية، لأن الأمر أصبح الآن بيد القضاء".