نهائي "الكان".. جسر جوي من الجزائر لمصر و28 طائرة لنقل الجماهير

صفاء بنعوشي

بدأ العد العكسي للمباراة النهائية بالنسخة الـ32 لكأس أمم إفريقيا، والتي تضع منتخب الجزائر في مواجهة أمام السينغال على أرضية ملعب القاهرة الدولي، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لحضور آخر قمة بالعرس الكروي القاري.

المسؤولون بالجزائر قرروا تخصيص جسر جوي يربط  ما بين العاصمة الجزائر والقاهرة، طيلة الأربعة أيام المقبلة، وذلك عبر  28 طائرة،  ستكون رهن إشارة الجماهير لدعم "الخضر" في النهائي القاري، بالمسابقة التي سجلت سقوط كبار إفريقيا تباعاً.

وزارة الخارجية بالجارة الجزائر استعانت أيضا بطائرات عسكرية، لتسهيل وصول أكبر عدد من الجماهير إلى القاهرة يوم المباراة التي حددت لها الجمعة موعداً، وتوقيت بداية من الساعة الثامنة مساءً (Gmt+1) .

وسيحظى رفاق رياض محرز أيضاَ بدعم الجماهير المصرية، بعد إقصاء الفراعنة من دور ثمن النهائي، وتحول عدد من الأنصار للملاعب لدعم المنتخبات العربية التي واصلت المنافسة كتونس والجزائر، قبل خروج نسور قرطاج على يد السينغال بالنصف.

أما عن مباراة الترتيب والتي ستقام بين المنهزمين بنصف النهائي (تونس ونيجيريا)، فقد حددت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا، غداً الأربعاء، موعداً لها بداية من الساعة الثامنة مساءً، وستجرى في ملعب السلام، الذي استضاف سابقاً مشاركات المغرب بالبطولة، قبل الإقصاء من ثمن النهائي، على يد منتخب البنين، وبضربات الحظ التي ابتسمت للخصم.