هذا رد مندوبية التامك على مزاعم تعرض سجين سابق للتعذيب والحرمان من العلاج

تيل كيل عربي

نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن يكون سجين سابق قد تعرض  للتعذيب أو حرم من العلاج، كما جاء على لسانه في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مندوبية محمد صالح التامك، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، إن ما ورد على لسان السجين السابق (أ.ل.) "لا تعدو أن تكون ادعاءات لتشويه صورة المؤسسة، خاصة أنه كان موضوع عدد من الإجراءات التأديبية بسبب سلوكه السيء والمخالف للقوانين المنظمة لعمل المؤسسات السجنية، ومحاولاته المتكررة لتحريض باقي السجناء على التمرد والإخلال بأمن وسلامة المؤسسة".

وأضافت المندوبية أن المعني بالأمر سبق أن استفاد من أربعة فحوصات طبية خلال إقامته بالسجن المحلي لورزازات، كما تم إخراجه إلى المستشفى الخارجي من أجل عرضه على الطبيب المختص قصد تلقي العلاجات المناسبة كلما دعت الضرورة لذلك.

وأكدت  أن ادعاء السجين المذكور تعرضه للتعذيب هو ادعاء باطل ولا أساس له من الصحة، حيث تمت معاملته، على غرار باقي نزلاء المؤسسة، وفقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، علما أن وضعه بزنزانة التأديب الانفرادية تم وفقا لقرار اللجنة التأديبية مع تمتيعه بكل الضمانات القانونية.