هذه مخرجات اجتماع الفدرالية الوطنية للنقل السياحي بالوزير الوصي

تيل كيل عربي

خلص الاجتماع الذي كان بين الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، ووزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، أمس الثلاثاء، إلى تشكيل لجان عمل، كما أسفر عن الاتفاق على عقد اجتماع سنوي مع مهنيي قطاع النقل السياحي يترأسه الوزير، واجتماع كل 3 أشهر برئاسة الكاتب العام للوزارة، واجتماعات كل ما دعت الضرورة مع مسؤولي مختلف المصالح ذات العلاقة بقطاع النقل السياحي، كما تقرر عقد اجتماع آخر في الأسبوع المقبل، من أجل الشروع في تدارس الملفات والمطالب المستعجلة، والتوافق على القرارات التي تهمها.

وأعربت الفدرالية في بلاغ لها، عن تثمينها لاستجابة الوزير لدعواتها بالجلوس على طاولة الحوار، وارتياحها لتعبيره عن استعداده للترافع عن القطاع والتعاون من أجل النهوض به وإخراجه من الأزمة، وكذا استعداده لنقاش كافة المطالب والمقترحات التي قدمتها له من أجل تنزيلها على أرض الواقع.

كما أشادت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب برفض الوزارة لحضور بعض الأشخاص الذين لا يمتلكون الصفة القانونية، للدفاع عن قطاع النقل السياحي.

وختمت بلاغها بدعوة الجمعية المهنية لشركات التمويل والمجموعة المهنية للأبناك، من أجل التحلي بروح المسؤولية والوطنية وقيم التضامن، والتراجع عن تجاوزاتها وتعنتها في حق شركات النقل السياحي.