وزارة التعليم تكشف أسماء الناجحين في مباريات أطر الأكاديميات

تيل كيل عربي

وجّه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، حول "نشر لوائح المقبولين لاختبارات الشفوية".

وجاء في المراسلة أن "التاريخ المحدد لنشر لوائح المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية الخاصة بمباريات توظيف الأساتذة والملحقين التربويين، والملحقين الاجتماعيين، وملحقي الاقتصاد والإدارة - الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين - دورة دجنبر 2021 هو يوم الإثنين 20 دجنبر 2021، ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال".

وأوضحت أن الإعلان "سيكون بمقرات الأكاديميات الجهوية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وكذا على الموقع الإلكتروني للأكاديميات، وتتم موافاة مديرية منظومة الإعلام باللوائح المذكورة (excel) في التوقيت المحدد، بغية نشر النتائج الفردية على البوابة على البوابة الإلكترونية للمباراة".

وشدّدت الوزارة على أن "يتم نشر أسماء المقبولين لاجتياز الاختبارات المذكورة، مرتبة حسب رقم الامتحان وبدون الإشارة إلى المعدل المحصل عليه، وذلك حسب السلك والتخصص، وأن تكون مصحوبة بتحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء الاختبارات الشفوية بالنسبة لكل مترشحة ومترشح مسموح له باجتياز الاختبارات المذكورة".

ولفتت الانتباه إلى أن "الإعلان عن اللوائح المذكورة يعتبر بمثابة استدعاء للمترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية المقرر إجراؤها خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 30 دجنبر 2021".