وهبي: لسنا في حاجة لحكومة وحدة وطنية

الشرقي الحرش

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة "إن المغرب ليس في حاجة إلى حكومة وطنية لتدبير أزمة تفشي وباء فيروس كورونا في المغرب".

 واعتبر وهبي في لقاء مباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع "حكومة الشباب الموازية" و"منظمة الشباب والمستقبل" ليلة السبت، أن "الحكومة الحالية تقوم بعملها من أجل محاربة الوباء وفقا لتوجيهات الملك محمد السادس، فيما ينبغي أن تحافظ المعارضة على مكانتها".

 وأضاف وهبي: "المعارضة يجب أن تضحي، وتقدم تنازلات، لأننا اليوم نعارض الوباء أكثر من الحكومة".

 وتأتي تصريحات وهبي، بعدما دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، إلا أن "هذه الدعوة لم تلقى صدى في صفوف الأغلبية والمعارضة".

 ورغم إعلان انفتاح حزبه على التعاون مع الحكومة في تدبير أزمة فيروس "كورونا" المستجد، إلا أنه وجه انتقادات لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وقال إنه لا يملك أجوبة على الوضع الاقتصادي وكيفية الخروج من الأزمة.

وأضاف: "رئيس الحكومة يدبر اليومي كأي موظف، وهذا ليس عمله، بل ينبغي أن يجد اجابات على الاشكالات الكبرى".

 وأشار وهبي إلى أن "رئيس الحكومة أخبر زعماء الأحزاب السياسية في اللقاء الذي جمعه بهم هذا الأسبوع، أنه لازال يجمع المعطيات بشأن الوضع الاقتصادي وكيفية الخروج من الأزمة في المغرب، معتبرا أنه لا يملك جوابا".