يتيم يدعو بنكيران للاشتغال من داخل مؤسسات العدالة والتنمية

تيل كيل عربي

 يبدو أن خرجات عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية لازالت تزعج بعض أعضاء الأمانة العامة للحزب.

 في هذا الصدد، دعا محمد يتيم، وزير التشغيل والادماج المهني، السابق عبد الإله بنكيران إلى الاشتغال من داخل مؤسسات الحزب.

وقال يتيم في حوار مع موقع "عربي 21"  "الأستاذ عبد الإله بنكيران له تقدير يعبر عنه وهو مسؤول عنه. وقد اختار أن يبتعد عن الأمانة العامة وأي مسؤولية في الحزب، رغم أن الوضع الطبيعي لبنكيران برأيي، أن يكون مع إخوانه داخل مؤسسات الحزب".

 وأضاف  "في تقديري أن وجوده داخل المؤسسات كان سيكون أفضل، كان للأستاذ بنكيران تقدير وموقف آخر، نحن نحترمه، لكن لا يمكن أن يكون اجتهاد بنكيران وتقديره الخاص مهما كان فضله وسابقته بديلا عن مؤسسات الحزب وما يتبلور فيها من توجهات واجتهادات ومواقف وفق قواعد أسهم بنكيران بحظ وافر في ترسيخها والدفاع عنها.".

واعتبر يتيم أنه قلق بعض أعضاء العدالة والتنمية من عدم التمديد لبنكيران في قيادة الحزب شيء عادي، وقال "طبعا كل الإخوان يحبذون لو أن الأستاذ بنكيران استمر في العمل، وهناك بعض ممن بقي في أنفسهم شيء من عدم التجديد لبنكيران في الولاية الثالثة، وهذا شيء عادي وطبيعي نظرا لما يحظى به من مكانة وما له من فضل في مسار الحزب والحركة قبل ذلك وما كان له من بصمات في التدبير الحكومي ايضا".

 من جهة أخرى، اعتبر يتيم أن حزب العدالة والتنمية تجاوز خلافات ما بعد اعفاء بنكيران، مشددا على أن الحوار الداخلي الذي نظمه الحزب انتهى إلى أن الجميع يتحمل مسؤولية تلك المرحلة.