هذه تشكيلة البرتغال الأولية لمواجهة المغرب في روسيا

صفاء بنعوشي

كشف فيرناندو سانتوس، مدرب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، رسميا عن قائمته الأولية لـ35 لاعبا، المدعوة للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

قائمة البرتغال لم تعرف أي تغييرات كبيرة، مقارنة بالأسماء الأساسية التي شاركت في نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو2016"، التي توجت بها المجموعة، من بينها أندري غوميش، من صفوف برشلونة، وهداف ريال مدريد التاريخي، كريستيانو رونالدو.

ثاني خصم للأسود بالبطولة العالمية بعد إيران، سيقلص لائحته خلال الأسبوع القادم، لتتماشى ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، التي فرضت إرسال اللوائح النهائية لـ23 لاعبا قبل الرابع من يونيو المقبل.

ويبقى المنتخب الوطني المغربي الوحيد الذي لم يكشف عن قائمته الموسعة للمونديال، بعد أن قدم كل من إيران وإسبانيا، الأسماء المشاركة بالعرس الكروي الذي سينطلق بداية من 14 يونيو وإلى غاية 15 يوليوز المقبل.

وفيما يلي القائمة الموسعة للبرتغال:

حراس المرمى:

 أنطوني لوبيز (ليون)، وروي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة)، بيتو (جوزتيبي).

الخط الدفاعي:

ريكاردو بيريرا (بورتو)، أنتوانيش (خيتافي)، برونو ألفيش (رينجرز)، سيدريك سواريش (ساوثهامبتون)، ماريو روي (نابولي)، جواو كانسيلو (إنتر ميلان)، خوسيه فونتي (داليان يفانغ)، لويس نيتو (فنربخشه)، نيلسون سيميدو (برشلونة)، بيبي (بيشكتاش)، رافائيل غيريرو ( بوروسيا دورتموند)، رولاندو (مرسيليا)، وروبن دياز (بنفيكا).

خط الوسط:

   أندري غوميش (برشلونة)، أدريان سيلفا (ليستر سيتي)، برونو فرنانديز (سبورتينغ لشبونة)، جواو ماريو (وست هام)، جواو موتينيو (موناكو)، مانويل فرنانديز (لوكوموتيف موسكو)، روبين نيفيس (ولفرهامبتون)، سيرخيو أوليفيرا (بورتو)، ووليام كارفالهو (سبورتينغ لشبونة).

الخط الهجومي:

كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)،  أندري سيلفا (ميلان)، بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، روني لوبيز (موناكو)،  إيدر (لوكوموتيف موسكو)، جيلسون مارتينز (سبورتينغ لشبونة)، جونزالو غيديس (فالنسيا)، ناني (لاتسيو)، باولينيو (سبورتينغ براغا)، ريكاردو كواريزما (بشيكتاش).

تجدر الإشارة، إلى أن رفاق بنعطية سيفتتحون مشاركتهم في كأس العالم، بمباراة المنتخب الإيراني في بيطرسبرغ يوم 15 يونيو المقبل، على أن يجمعهم اللقاء الثاني بدور المجموعة بالمنتخب البرتغالي يوم 20 يونيو، ثم آخر مواجهة أمام منتخب "لاروخا" بعد خمسة أيام,

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى