آس: الاتحاد الإسباني تشبث بدياز والمدرب رفض منحه امتيازات

أمينة مودن

خصصت صحيفة " آس" الإسبانية مقالاً جديدا عن اللاعب إبراهيم دياز، الذي اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي، بداية من فترة التوقف الدولي لشهر مارس الجاري، كما أكدت مصادر عديدة داخل جامعة الكرة المغربية.

وقالت الصحيفة الإسبانية، إن الاتحاد الإسباني رفض تقديم امتيازات للاعب دياز، والفصح عن تواجده بالقائمة النهائية لـ"لاروخا" لشهر مارس الجاري من عدمه، رغم محاولات مقربين منه عقد لقاء مع ممثلين عن الجهاز الكروي للاستفسار عن الأمر.

وتابعت الصحيفة:"أراد اللاعب أن يعرف قبل بقية زملاءه الدوليين ما إذا كان سيتم إدراجه في القائمة التي سيعلنها لويس دي لا فوينتي يوم الجمعة المقبل، و كان رد الاتحاد حاسما: "حتى 15 مارس، لن يعلن المدرب عن أي إسم، والجميع سيعرف قراره في نفس الوقت".

وأوضحت الصحيفة، بأن لويس دي لافوينتي، مدرب "لاروخا" كافئ دياز على تأقله اللافت للانظار مع ريال مدريد، بوضع إسمه ضمن القائمة النهائية، لكنه رفض تقديم أي توضيح أخر في هذا الصدد، أو تأكيد تواجد اللاعب بالقائمة النهائية لودية كولومبيا والبرازيل.

وشدد المصدر ذاته، بأن الاتحاد الإسباني اعتبر تواجد دياز مع المنتخب استراتيجيا، في ظل العمل الذي كان يقوم به المغرب في الجهة الأخرى لإقناع اللاعب بحمل قميص الأسود، لكن دي لافوينتي له رأي اخر، ويضع الاستحقاق على رأس أولويات استدعاء اللاعبين.

وأكد التقرير بأن دي لافونتي اقتنع بتواجد دياز بالقائمة النهائية لـ"لاروخا"، بعد الأداء الكبير الذي يبصم عليه مع ريال مدريد، لكنه لم يكن مستعداً لمنح أي لاعب معاملة خاصة أو مميزة، وتقديم معلومات لدياز قبل الجميع.

وتم إغلاق ملف دياز بالنسبة للاتحاد الإساني، كما تحدث "آس"، مشيرة إلى أن اللاعب سيكون رفقة المنتخب المغربي بودية أنغولا وموريتانيا.