أحداث مباراة المغرب ومصر.. "الكاف" يعاقب لاعبين مغربيين وجامعة الكرة

أمينة مودن

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن مجموعة من العقوبات في المنتخب الوطني، بسبب الأحداث التي رافقت مباراة ربع نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا أمام مصر.

وحسب بلاغ رسمي للجنة، فإن الأخيرة أكدت وجود أحداث لا رياضية رافقت مباراة ربع النهائي بين المنتخبين، تقرر معها توقيف الثنائي سفيان شاكلا وسفيان بوفال، لمباراتين لسلوكهما العنيف.

وتم تغريم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مبلغ 10 آلاف دولار، وتوجيه إنذار للاعبين الذين تواجدوا بدكة بدلاء المنتخب الوطني، بسبب "سلوكهم غير الرياضي".

وحسب تقرير لـ"الكاف"، فإن مشاجرات اندلعت أيضاً نهاية المباراة، بين مساعد منتخب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس، وفوزي لقجع رئيس جامعة الكرة، بالإضافة إلى اشتباك ثان بين اللاعب سفيان بوفال ولاعب منتخب مصر مصطفى داود.

كما فرضت لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، عقوبة التوقيف لمباراتين في حق المصري مصطفى داوود بسبب الأحداث ذاتها، وتغريمه 5 آلاف دولار.

هذا وتقرر إيقاف مساعد مدرب المنتخب المصري، وجيريو باولو دوس سانتوس، عن المباريات الأربع القادمة وهي المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي)، أو مباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث) بالإضافة إلى المباراتين التاليتين مع منتخب بلاده ، لاستخدامه لفتة بذيئة ، وفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على الاتحاد المصري.

مدرب منتخب مصر، كارلوس كيروش، تم إنذاره من طرف "الكاف"، بسبب سلوكه الغير مقبول بدكة البُدلاء، حسب اللجنة، إضافة إلى غرامة إضافية قدرها 10 آلاف دولار للاتحاد المصري للعبة.

وانتهت مباراة المنتخب الوطني ونظيره المصري، وسط أحداث لا رياضية، وتوتر كبير بين اللاعبين، انتقل من أرضية الملعب إلى مستودع الملابس.