أزمة الملعب تقرب "الأسود" من خوض أولى جولات تصفيات "الكان" بالمغرب

أمينة مودن

كشفت تقارير إعلامية، بأن الاتحاد الليبيري لازال ينتظر رداً بشأن وجهة مباراته أمام المنتخب الوطني المغربي، في مباراة الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا"كوت ديفوار 2023".

وحسب المصدر ذاته، فإن الاتحاد الليبيري وضع خيار الملعب المحايد كما طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واستقر على السنغال وجهة لاستضافة الأسود أو موريتانيا.

وأشارت ذات المصادر، أن الاتحاد الليبيري لكرة القدم، إن لم يتمكن من إنهاء ترتيبات نقل مباراته لأحد الملاعب بالبلدين لأي سبب كان، فمن المرشح أن يطلب استضافة أسود الأطلس بالمغرب، على غرار عدد من منتخبات القارة السمراء، بمرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وكان "الكاف" قد رفض الترخيص لاستقبال منتخب ليبيريا لمبارياته في ملعب صامويل كانيون، لعدم ملائمته لدفتر تحملات "الكاف".

ويستهل المنتخب الوطني الذي وضعته القرعة في المجموعة 11 بتصفيات "الكان"، مبارياته بملاقاة منتخب جنوب إفريقيا، بالمغرب، ثم لقاء أمام ليبيريا، سيحسم ملعبه لاحقا.

وحسب "الكاف" فإن مباريات الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة إلى "الكان" ستقام في الفترة ما بين 30 ماي و14 يونيو المقبل، علماً أن أسود الأطلس سيخوضون قبلها لقاء وديا بالولايات المتحدة الأمريكية، أمام منتخب الأخير.

وفي ما يلي البرنامج الذي كشف عنه "الكاف" بخصوص مواعيد التصفيات المرتقبة:

30 ماي و14 يونيو 2022:

الجولة 1: المنتخب المغربيx جنوب إفريقيا.

الجولة 2: ليبيريا x المنتخب المغربي.

ما بين 19 و 27 شتنبر 2022:

الجولة 3:المنتخب المغربيx زيمبابوي.

الجولة 4: زيمبابوي x المنتخب المغربي.

مابين 20 و28 مارس 2023:

الجولة 5: جنوب إفريقيا x المنتخب المغربي.

الجولة 6: المنتخب المغربي x ليبيريا.

يشار، إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد عدل مواعيد تصفيات"الكان" وأجل آخر جولاتها، لفسح المجال أمام المنتخبات الخمسة المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، للاستعداد للتظاهرة الكروية.