الانتخابات الامريكية.. اشتباكات واعتقالات

وكالات

شهدت واشنطن و مدن أمريكية أخرى اشتباكات بين محتجين و قوات الامن, الليلة الماضية وصباح اليوم الأربعاء, حيث تم اعتقال العشرات, حسبما ذكرته صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية.

وقالت الصحيفة, - في موقعها على شبكة الإنترنت - اليوم الأربعاء, إن العشرات "نظموا مسيرة في شوارع لوس أنجلوس, بمشاركة أكثر من 200 شخص في رالي, عاصمة نورث كارولينا و في بورتلاند أوريجون, وكما شهدت ولاية مينيسوتا, اعتقال العشرات من المحتجين".

و حسب الصحيفة, "فقد اشتعلت الأجواء مع انتهاء المساء, قد يكون الرئيس دونالد ترامب, قد سكب مزيدا من الزيت على النار, من خلال الإدلاء بتصريح أعرب فيه عن اعتقاده بأن الانتخابات مزورة". و كان أدلى بالتعليق عندما كان بايدن يتقدم بشكل طفيف في السباق, غير أنه لم يتم وقتئذ فرز الأصوات في عدة ولايات.

وقال ترامب "هذا تزوير في الرأي العام الأمريكي. هذا إحراج لبلدنا .. بصراحة فزنا في الانتخابات".

وأوضحت الصحيفة أن "الاحتجاجات في واشنطن العاصمة, و على الرغم من الأجواء السلمية التي سادتها في الغالب, شهدت بعض المواجهات خلال الليل.. وشوهدت عمليات الدفع بين المتظاهرين, وسعت الشرطة في المنطقة لتفريق الحشد, والدخان يملأ المكان من مصدر مجهول".

و كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد اعلن في وقت سابق اليوم, الفوز على المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية, وذلك رغم عدم اكتمال النتائج من عدة ولايات متأرجحة يمكن أن تحسم السباق الانتخابي في وقت أغلقت مراكز الاقتراع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.