التسويق الرقمي في المغرب يستهدف الوصول إلى أسواق جديدة في الخليج والشرق الأوسط  

أعلنت "Mediamatic"، وهي وكالة إعلامية رقمية رائدة في المغرب، عن عضويتها في مكتب الإعلان التفاعلي "IAB GCC"، الذي يعتبر الصوت الإقليمي الرائد في صناعة التسويق والإعلان التفاعلي في منطقة الخليج، والملتزم ببناء مستقبل مستدام للإعلان الرقمي.

ويضم "IAB" حاليا أكثر من 40 شركة عضو، بما في ذلك وكالات وناشرين ومعلنين، مثل "Facebook"، و"Google"، و"Amazon"، و"Digitas"، و"MBC Group"، و"Anghami"، والتي يتمثل هدفها في تطوير قطاع الإعلان الرقمي، من خلال دعم المبادرات التي تساهم في النمو المستدام، لتلبية الاحتياجات المحددة للقطاع، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن خلال الانضمام إلى "IAB GCC"، ستشارك الوكالة "Mediamatic" مع الجهات الفاعلة الإقليمية للنظام الإيكولوجي، في تمكين القطاع، من خلال تعزيز الممارسات الجيدة، فيما يتعلق بالجمعيات المهنية الأخرى، والسلطات العامة في المنطقة.

ومن خلال هذا التعاون، تطمح "Mediamatic" إلى مواجهة التحديات والفرص في صناعة تعيد اختراع نفسها بسرعة وباستمرار، وهو ما يعزز تطوير الوكالة، مع إعطائها أدوات حصرية، وشبكة شراكة جديدة، في جميع أنحاء منطقة الخليج.

ويجب على الجهات الفاعلة الرقمية في المغرب أن يبحثوا باستمرار عن فرص للتعاون في القطاع الصناعي لتطوير برامج التعلم، من أجل توسيع فهم السوق لكيفية مساهمة أفضل الممارسات في نجاح أعمالهم، وتحفيز الابتكار والشراكات في جميع أنحاء المنطقة، لمساعدة المشاريع الناشئة والشركات، على إيجاد حلول استراتيجية، وتحسين وجودهم على الإنترنت.

وفي هذا السياق، أعرب حمزة فقيه برادة، المدير والرئيس التنفيذي لوكالة "Mediamatic"، عن فخره بأن تكون الوكالة جزء من هذه المؤسسة الدولية المرموقة، مضيفا أنه "وفي مواجهة التغييرات العديدة التي يشهدها القطاع، من المهم أكثر من أي وقت مضى، هيكلة وتوحيد الاتصالات على الإنترنت".

وأضاف: "أردنا الانضمام إلى "IAB" للمساهمة في نمو اقتصاد الإعلان الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال تبادل خبراتنا، وضمان رفع معايير الصناعة في المغرب وفي جميع أنحاء المنطقة". 

من جهته، قال M. Gilles Sindila، الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الإعلانية الرقمية في "Mediamatic": "نطمح إلى فهم أفضل لسلوكيات مستخدمي الإنترنت واستخداماتهم، بفضل العمل الرائع الذي تقوم به لجان "IAB" التي تعمل بشكل وثيق مع شركائها، لإظهار التطور في هذه الصناعة الديناميكية. هدفنا هو مساعدة الجهات الفاعلة في القطاع الصناعي على الابتعاد عن النماذج القديمة، لإعادة اختراع طرق جديدة للعمل وتحسين العلاقات"،