الحدادي: اتصل بي إنريكي للعودة إلى المنتخب الإسباني

أمينة مودن

كشف منير الحدادي، لاعب نادي إشبيلية الإسباني، عن تواصل لويس إنريكي معه بشأن إمكانية استدعائه مجدداً للعب لمنتخب "لاروخا"، قبل مباراة فريقه أمام بايرن ميونخ بكأس السوبر الأوروبي (شتنبر 2020).

وأوضح منير الحدادي في تصريحات نقلتها شبكة "موبيستار"، أن مدرب منتخب إسبانيا تواصل معه بشكل مباشر بخصوص إمكانية تمثيليه لـ"لاروخا"، لكن اللاعب أكد للويس إنريكي، تشبثه بالدفاع عن ألوان منتخب المغرب.

وشدد المهاجم المغربي، أنه وحتى في حالة فشل تأهيله من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، لحمل قميص المغرب، لم يكن يفكر في العودة مجددا للعب لمنتخب إسبانيا، بعد المرة الأولى التي كانت عام 2014.

منير الحدادي الذي مثل المغرب رسميا خلال اخر مباراتين بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، قال إنه تخلص من الضغط فور دخوله إلى الملعب بقميص أسود الأطلس، مبدياً سعادته بتمكنه أخيرا باللعب رفقة منتخبه الأم حسب تعبيره.

وكان "الفيفا"  قد اعترض على تأهيل منير الحدادي  للعب مع "أسود الأطلس"، بسبب مخالفة ملفه، لبنود قانون مزدوجي الجنسية، الذي تم تعديله خلال "الكونغرس" الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وعلل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت سابق، رفض تأهيل منير الحدادي لحمل قميص الأسود، بسبب لعبه تحت ألوان منتخب إسبانيا لأقل من 21 سنة، وخوض 3 مباريات رفقته، وهو يزيد عن السن القانوني بشهرين.

وتؤكد بنود قانون تغيير الجنسية الرياضية التي تمت مراجعتها خلال "الكونغرس" الأخير لـ"الفيفا"، السماح بتغيير اللاعبين لمنتخباتهم شريطة أن لا يكونوا قد خاضوا أكثر من 3 مباريات رسمية، وأن لا يتجاوز سنهم آنذاك 21 سنة، علما أن الحدادي لعب 3 مباريات مع إسبانيا مع فئة الشباب وهو يفوق 21 سنة بشهرين، إضافة إلى حضوره في لقاء رسمي للمنتخب الأول، بالتصفيات الأوروبية، قبل أن توجه جامعة الكرة استعطافاً لشرح وضعية اللاعب، ليتم رسميا تأهيله في يناير 2021 للالتحاق بالمنتخب الوطني.