الركراكي: تمت معاقبتي لأنني طلبت من اللاعب النظر إلي خلال مصافحتي و"الكاف" أنصفني

أمينة مودن

كوت ديفوار - أمينة المودن

قدم وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، توضيحات بخصوص عقوبة التوقيف التي طالته من طرف لجنة "الكاف" التأديبية، بعد مباراة الكونغو الديمقراطية، بالجولة الثانية لدور مجموعات مسابقة كأس أمم إفريقيا.

وأوضح الركراكي أن اللجنة بررت توقيفه لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، بسبب طلبه من لاعب الخصم النظر في عينيه عند مصافحته.

واعتذر الناخب الوطني عن هذا الخطأ، مشددا على أنه لن يطلب من أي لاعب مستقبلا مصافحته.

ولم يفوت المدرب الفرصة لشكر لجان "الكاف" التي تراجعت عن قرار عقوبة توقيفه، رغم غيابه عن دكة بدلاء مباراة المغرب وزامبيا، قبل رفع العقوبة.

كما تحدث الركراكي عن وجود أطراف تحاول إفقاد المنتخب المغربي تركيزه، خلال "الكان"، بداية بإثارة الجدل بخصوص اللاعب عز الدين  أوناحي، ثم اتهام جامعة الكرة بتحكمها في اختيار مواعيد مباريات الأسود، رغم أن المغرب خاض لقاء على الساعة الثانية بعد الزوال، وفي حرارة مفرطة.

كما شدد على أن تركيزه منصب على مباراة جنوب إفريقيا، ولن يسمح بالأمور الجانبية بتشتيت تركيز مجموعته التي تستهدف تحقيق اللقب القاري.

جدير بالذكر أن لجنة الاستئناف التابعة لـ"الكاف" ألغت عقوبة التوقيف الصادرة في حق الركراكي، بعد الدفوعات القوية التي قدمتها جامعة الكرة، واكتفت بغرامة مالية.