الكومري المرشح الأبرز لنيل لقب الدورة السابعة لماراثون الرباط

إدريس التزارني

يشارك العداء المغربي عثمان الكومري في ماراثون الرباط، كأبرز مشارك مرشح لنيل لقب الدورة السابعة الذي اعتمدت خلالهت اللجنة المنظمة مطافا جديدا.

ويأتي الكومري صاحب الرقم الوطني بـ02.05.12 على رأس قائمة الأبطال، فيما سيكون الكيني كيبروب كيبيوغو، منافسا قويا برقم 02.05.22، إلى جانب الإثيوبي ميسغانوا برقم 02.06.39.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أعلنت أمس الخميس، أنها ستعتمد مطافا جديدا خاصا بالماراثون ونصف الماراثون، يمر من خلاله الأبطال بجل المآثر التاريخية لمدينة الرباط.

وعرفت النسخة الماضية من المنافسة، مشاركة عدائين دوليين من 45 بلدا، إلى جانب الأندية والجمعيات الرياضية، وجمعيات المجتمع المدني، وطلبة المعاهد والجامعات.

وأحرز العداء المغربي ياسين العلامي، لقب الدورة السادسة بعد قطعه مسافة السباق في زمن قدره 02.09.27، فيما دخل في المركز الثاني المغربي مصطفى هودادي بتوقيت (2س و9د و34ث)، متبوعا بالإثيوبي أدان كيبيدي (2س و9د و44ث).

للإشارة فإن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تراهن، على تألق جديد لهذه الدورة لتتبوأ مكانة مرموقة ضمن الترتيب العالمي للماراثونات العريقة، وذلك بعد أن حظيت النسخة السابقة بشهادة التميز "Label" من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى.