المدرب رقم17 يُغادر البطولة الاحترافية

أمينة مودن

توصل نادي شباب المحمدية، العائد للمنافسة بالقسم الوطني الأول بموسم 2020/2021، إلى إتفاق ودي لإنهاء ارتباطه بالمدرب أمين بنهاشم.

وجاء قرار الانفصال بعد سلسلة من النتائج السلبية التي رافقت شباب المحمدية، آخرها كان نتيجة التعادل أمام نهضة الزمامرة، برسم منافسات الجولة 17  من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وأصبح أمين بنهاشم المدرب 17  الذي يغادر منافسات البطولة الاحترافية خلال الموسم الكروي الجاري، لينضاف إلى قائمة الأطر الوطنية والأجنبية التي عصفت بها سلسلة النتائج السلبية خارج الدوري، أبرزهم عبد اللطيف جريندو الذي قاد المغرب الفاسي، وعبد الرحيم طاليب الذي خاض تجربتين رفقة كل من الجيش الملكي والاتحاد البيضاوي "الطاس"، وجمال السلامي الذي تسبب غضب الجماهير في انسحابه من تدريب الرجاء..

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تشبثت بالإبقاء على قانون المدرب، الذي ينص على عدم تقلد الأطر الوطنية لأزيد من مهمة تقنية بالموسم والقسم الوطني الواحد، وذلك لحماية المدربين من سيناريو للتغييرات، إلا أن الخطوة لم تنجح في إيقاف حمى الاقالات المتتالية وتعاقب أزيد من مدرب على الفرق الوطنية، خلال فترات وجيزة.