بركان أول فريق مغربي يتأهل لربع نهائي كأس "الكاف"

صفاء بنعوشي

عبر فريق نهضة بركان رسمياً، مساء اليوم الأحد، إلى ربع نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه أمام أوتو هو دويو الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في لقاء جمع الطرفين بالملعب البلدي، في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة القارية.

الأهداف الثلاثة لصالح أصحاب الأرض، تناوب على تسجيلها كل من التوغولي لابا كودجو في الدقيقة 5 من عمر اللقاء، وسلمان ولد الحاج، في الدقيقة 32، ثم عبد الصمد لمباركي بالدقيقة 50.

ووجد الزوار مشاكل عديدة للوصول إلى مرمى عبد العالي المحمدي، حيث استفاد نهضة بركان من الهفوات الدفاعية، وكان قريباً من الرفع من حصته اليوم، أمام أوتوهو.

وسيكون نهضة بركان أول فريق مغربي يعبر رسمياً إلى الدور المقبل من كأس "الكاف" (الثاني مغاربياً بعد تأهل الصفاقسي التونسي على حساب النجم الساحلي) قبل خوص الجولة الأخيرة من دور المجموعات، الأسبوع المقبل أمام حسنية أكادير.

في المقابل، سيتنافس كل من أوتوهو والرجاء ثم غزالة سوس، على ثاني بطاقة للمرور إلى دور الربع نهائي للكأس.

يُشار إلى أن نهضة بركان دخل المسابقة القارية بقوة، واستفاد من كبوة بطل النسخة الأخيرة لكأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الرجاء الرياضي، الذي يصارع من أجل التأهل بعد تعادله في أربع مباريات بدور المجموعات، مع هزيمة واحدة أمام رجال منير الجعواني.