بسبب "كورونا".. "الفيفا" يتواصل مع الأندية المغربية

أمينة مودن

وجّه الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مراسلة إلى الأندية المغربية، بعد توقف نشاط البطولة الاحترافية، كخطوة احترازية للتصدي لانتشار فيروس "كورونا" بالمملكة.

"الفيفا" أوضح، في مراسلته، أن الأندية المغربية مطالبة حاليا بأن تكون يداً واحدة، وقوة لمواجهة الوباء الذي ضرب العالم وأيضا المغرب بالأسابيع الأخيرة، مع التشديد على أن صحة عائلة كرة القدم من بين الأولويات التي يحرص الاتحاد الدولي للعبة على وضعها، أولوية على عاتقه.

وبتنسيق مع منظمة الصحة الدولية، قدم "الفيفا" للأندية مجموعة من النصائح، التي تقلص من نسبة العدوى بفيروس كورونا، خصوصاً وأن الوباء قد ضرب أندية ولاعبين ومدربين وعدداً من الجماهير بالفترة الأخيرة.

من جهة أخرى، أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على تفادي التداريب الجماعية للاعبين، كخطوة احترازية ثانية اتخذتها مع قرار توقيف البطولة الكروية، السبت الماضي، بشكل رسمي، وتعليق المنافسات حتى إشعار آخر.

وتوقف نبض كرة القدم في العالم، خلال الأيام الأخيرة ، بعد قرار تعليق كبرى الدوريات الواحد تلو الآخر، وأيضاً المنافسات القارية الأكثر متابعة، بسبب ارتفاع المصابين بالفيروس، وتفشيه السريع بأوروبا التي تحولت إلى بؤرة  جديدة، بعد الصين وإيران.