بسبب كورونا.. تأجيل تصفيات كأس افريقيا للأمم

أحمد أحمد رئيس الكاف
أمينة مودن

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، عشية اليوم الجمعة، مجموعة من التدابير بخصوص المسابقات المقبلة، المنضوية تحت لواءه، بسبب تطورات فيروس كورونا، في العالم والقارة السمراء خصوصاً.

‘‘الكاف‘‘ أصدر بلاغاً رسمياً أكد من خلاله تأجيل التصفيات الخاصة بالجولة الثالثة والرابعة من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كاس إفريقيا للأمم، والتي كانت مقررة نهاية الأسبوع المقبل، تزامنا مع فترة التوقف الدولي الخاصة بمباريات ‘‘الفيفا‘‘.

وبهذا تم تأجيل المواجهة المزدوجة الرسمية للمنتخب الوطني المغربي، أمام إفريقيا الوسطى، والتي كان مقررا تنظيمها في مدينة الدارالبيضاء، ولقاء خارجي بالعاصمة بانغي.

في حين، شدد ‘‘الكاف‘‘ في بلاغه تأجيل أيضا التصفيات الخاصة بالبطولة النسوية لأقل من عشرين سنة بسبب الفيروس المنتشر، والذي تم تسجيل إصابة 7 حالات في المغرب، وواحد بالكاميرون مستضيف‘‘ كان 2021‘‘ وقبل كأس إفريقيا للاعبين المحليين.

أما بخصوص النسخة المقبلة لنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين‘‘شان 2020‘‘ والتي ستقام بدورها بالكاميرون، فقد أوضح الاتحاد الإفريقي للعبة في البلاغ ذاته، أنه سيدرس إمكانية إلغائه، بعد إرسال لجنة طبية إلى الكاميرون، كما تم الإعلان عنه سابقاً.