بعد أن كان المغرب مرشحا لاستضافة استعداداته.. مدرب السنغال يغير الوجهة

صفاء بنعوشي

فرض أليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي لكرة القدم، على الاتحاد الكروي للبلد، إقامة تجمع إعدادي في إسبانيا، تأهبا للمشاركة بالنسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، التي ستقام بمصر في الفترة الممتدة من 21 يونيو ولغاية 19 يوليوز.

وحسب صحيفة  "Record" فإن مدرب المنتخب السنغالي اختار منطقة أليكانتي الإسبانية، لإقامة تجمع إعدادي لمنتخبه بداية من 4 يونيو المقبل، بعد أن كان المغرب مرشحاً لاحتضان معسكر رفاق ساديو ماني، بالنظر إلى عامل القرب الجغرافي، وأيضاً مناخ عدد من المدن المغربية.

المصدر ذاته أوضح بأن منتخب السنغال سيختتم استعداداته لـ"كان 2019" بملاقاة البلد المضيف مصر، للاحتكاك بالكرة العربية قبل الدخول للمنافسات التي وضعته القرعة خلالها في مواجهة أمام الجزائر، وكينيا، فتنزانيا.

وفي وقت بدأت فيه المنتخبات المشاركة بالنسخة 32 للبطولة القارية في تحديد برنامجها الإعدادي، مازال المغرب، بمدربه هيرفي رونار، لم يكشف بعد عن أي مستجدات تهم المنتخبات المرشحة لملاقاة الأسود وديا، في انتظار اجتماع بحضور الطاقم الفني للمنتخب المغربي ورئيس جامعة الكرة.

وكانت قرعة "كان2019" التي أقيمت في سفح الأهرامات قبل ثلاثة أسابيع تقريباً، في حفل حضره رونار، قد وضعت أسود الأطلس في مواجهة أولية مع كل من الكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، وناميبيا، وهي المجموعة التي وصفها متتبعو الشأن الكروي بالأصعب، مقارنة بما أسفرت عنه باقي لقاءات دور المجموعات لمنتخبات القبعة الأولى مصر وتونس والسنعال والكاميرون ثم نيجيريا.

وحددت اللجنة المنظمة للعرس الكروي القاري، ملعب السلام بالقاهرة، لاستضافة مباريات دور المجموعات للمنتخب المغربي، الذي سيلاقي مجددا جنوب إفريقيا والكوت ديفوار، اللذين كانا ضمن خصومه بالتصفيات الأخيرة.

وكان الناخب الوطني قد فضل عدم الكشف عن أوراقه بخصوص المنتخبات المرشحة لمواجهة الأسود، مؤكداً بأنه ورفقة المسؤولين عن الكرة بالمغرب، بدؤوا بدراسة ما يمكن ترتيبه مع عدد من المنتخبات الحاضرة بقرعة "الكان"، وذلك لضمان برمجة لقاءات إعدادية ودية، تعود بالنفع على أسود الأطلس الذين لم ترحمهم القرعة.