بعد الاقصاء.. تدابير خاصة تؤخر عودة المنتخب إلى المغرب

أمينة مودن

تقضي بعثة المُنتخب الوطني الرديف 24 ساعة إضافية في قطر، بعد الإقصاء من بطولة الكأس العربية على يد منتخب الجزائر، في مرحلة ربع النهائي التي احتكم فيها المنتخبان إلى ركلات الجزاء.

واضطر المنتخب المغربي الوطني الرديف إلى البقاء لـ24 ساعة إضافية، إلى حين إنهاء مجموعة من الترتيبات التي تهم الرحلة الخاصة التي ستقل اللاعبين، المسؤولين، والتقنيين بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين، الذين قرروا العودة إلى المغرب مخافة تمديد مقامهم اضطرارياً بعد نهاية المسابقة، بسبب القرارات الأخيرة للحكومة بشأن تمديد إغلاق الحدود.

واجتمع الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي مع اللاعبين بعد نهاية مباراة الجزائر، حيث وجه خطابا قصيراً لهم بخصوص الإقصاء، وما رافقه من ضغط كبير على المجموعة.

هذا ووجه مدرب المنتخب المغربي رسالة للجماهير، بعد الهزيمة أمام الجزائر بركلات الجزاء، مطالباً بضرورة تقبل الهزيمة والتعادل.

كما اعترف عموتة، بالأخطاء التي واكبت ظهور الأسود أمام المنتخب الجزائري، ضمنها ما هو تكتيكي وآخر ذهني، لم يستطع معه المغرب حسب المدرب تقديم مستواه الحقيقي في مواجهة الجزائر.

يشار إلى أن المنتخب المغربي أنهى دور المجموعات بدون هزيمة في المباريات الثلاث أمام فلسطين، الأردن والسعودية، قبل أن يغادر المسابقة على يد الجزائر بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي و الأشواط الإضافية بثنائية في كل مرمى.