بعد فاجعة عمارة بفاس.. انقلاب سيارة تقل عمالا زراعيين يخلف وفاة وإصابات

كمال شغوري

خلف اصطدام سيارة نفعية مخصصة لنقل العاملات والعمال بعمود كهربائي، وفاة شخص وإصابة 17 آخرين، بينهم أربع نساء، بجروح متفاوتة الخطورة، صباح اليوم السبت، على الطريق الوطنية رقم 6، وبالضبط على مستوى دوار السخينات التابع للنفوذ الترابي لجماعة سيدي احرازم.

وأوردت مصادر من عين المكان لـ"تيلكيل عربي" أن الحادثة، التي وقعت في حدود الساعة السادسة صباحا، نجمت عن اصطدام سيارة نفعية من نوع "ميتسوبيشي بيك آب" بعمود كهربائي، ما أدى إلى انقلابها، مخلفة 10 إصابات خفيفة و7 إصابات خطيرة وحالة وفاة.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن تكون السرعة المفرطة وعدم احترام علامات التشوير من بين الأسباب المحتملة وراء وقوع الحادثة.

ووفق المصادر نفسها، فإن السائق كان قادما من مدينة فاس في اتجاه ضيعة فلاحية تقع بالجماعة الترابية رأس تبودة بإقليم صفرو، قبل أن يفقد السيطرة على السيارة ويصطدم بعمود كهربائي يوجد على الجانب الأيمن للطريق، وفق اتجاه سيره.

ومن أجل نقل المصابين إلى المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، استعانت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي سيدي احرازم بأربع سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية، فيما جرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الغساني.

وفتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقا أوليا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات وقوع الحادثة، في انتظار نتائج التقارير الطبية الخاصة بالمصابين، قصد استكمال الأبحاث والكشف عن الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.