بعد قرار اعتزاله اللعب دوليا.. رونار يرد على حاليلوزيتش ويدافع عن زياش

رونار وزياش
أمينة مودن

لم يتردد هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، في الدفاع عن اللاعب حكيم زياش، بعد أيام فقط، من إعلانه قرار اعتزاله اللعب دوليا مع أسود الأطلس.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "SOFOOT" عن رونار، أشاد الأخير بالمستوى الكبير لحكيم زياش ومؤهلاته، مؤكدا أن اللاعب قادر على صنع الفارق في الملعب بمجهوده الفردي.

ووصف رونار حكيم زياش بـ"اللاعب الاستثنائي"، كما كان له إشارة إلى المستوى الذي يقدمه الدولي المغربي حاليا، رفقة ناديه تشيلسي، سواء تعلق الأمر بالمباريات المحلية، أو المندرجة لحساب مسابقة دوري أبطال أوروبا.

أما بخصوص سلوكه، قال هيرفي رونار: "إن حكيم زياش لاعب لطيف"، مشددا على أن النظرة الأولى قد توحي للشخص الذي قد يتعامل معه أنه إنسان انطوائي، لكن وفور التقرب منه وفهم ما عاشه خلال السنوات الأخيرة، يتغير الأمر".

وكشف حكيم زياش في تصريحات لقناة "أبو ظبي": "لن أعود للمنتخب المغربي، وهذا هو قراري النهائي، ولقد شاهد الجميع ما حدث في الفترة الماضية".

وعبر اللاعب عن حزنه الشديد بخصوص عدم اللعب للمغرب مجددا، مشددا على أنه يبقى قراره للنهائي، كما أنه سيحول تركيزه التام لفريقه تشيلسي، الذي يتأهب لتسجيل ظهوره بمسابقة كأس العالم للأندية.

يشار إلى أن وحيد حاليلوزيتش تشبث بقرار إبعاد حكيم زياش عن لوائح المنتخب المغربي، رفقة مجموعة من الأسماء الكروية، بسبب سوء السلوك، كما كشف في تصريحاته.