تأخر إنجاز المشاريع الكبرى بالدار البيضاء يؤجل الزيارة الملكية لأجل غير مسمى

أحمد مدياني

بعدما كان من المرتقب أن يقوم الملك محمد السادس، بزيارة لمدينة الدار البيضاء الأسبوع الماضي، لتشدين عدد من المشاريع الكبرى، وتأجيلها أكثر من مرة، أصبحت الزيارة في خبر كان.

وحسب معطيات موثوقة حصل عليها "تيلكيل عربي" اليوم الاثنين، فإن الزيارة الملكية من المرجع أنها، أصبحت في حكم الإلغاء، خاصة بعدما توصل عدد من المسؤولين في المدينة، بالتأشير على الانصراف لمهامهم والترخيص بإمكانية السفر إلى خارج المغرب.

وأشارت مصادر الموقع إلى أن "تأخر إنجاز عدد من المشاريع، كان السبب وراء ارجاء الزيارة الملكية للعاصمة الاقتصادية أكثر من مرة، بل هناك حديث عن إلغائها خلال الفترة الحالية بصفة نهائية".

ومن بين هذه المشاريع، توضح مصادر "تيلكيل عربي"، المسرح الكبير لمدينة الدار البيضاء وعدد من المحاور والأنفاق الطرقية الكبرى، والخطوط الجديدة للحافلات و"الترامواي"، بالإضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بالمجال البيئي، وكلها مشاريع تم إطلاقها في إطار اتفاقيات وقعت في حضرة الملك محمد السادس.

للإشارة، تعيش مدينة الدار البيضاء منذ أيام على وقع ترتيبات استثنائية، تحسبا للزيارة الملكية، وشدهت عدد من الطرق والشوارع عمليات تبليط وصباغة، كما لوحظ تواجد مكثف لعناصر الأمن على مستوى المحاور الطرقية، قبل أن يخف ذلك بشكل ملحوظ خلال اليومين الأخيرين.