تفاصيل اتفاق "كروي" بين المغرب وإسرائيل

بشرى الردادي

كشفت صحيفة "Yediot Aharonot" العبرية أن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، وقع نهاية الأسبوع الماضي، اتفاقية تعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال حفل لم يعلن عنه رسميا، أقيم بالرباط.

وحسب المصدر ذاته، فإن الاتفاق بين الاتحادين المغربي والإسرائيلي، الذي حمل اسم "كرة القدم من أجل الأمل والإنسانية والسلام"، تم في سرية تامة نظرا لـ"الحساسية السياسية".

وقال الصحيفة إن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هو من وقع الاتفاق عن الجانب المغربي، في ما وقعه عن الجانب الإسرائيلي رئيس الاتحاد أورين حسون. وحظي هذا الاتفاق الذي وصفته الصحيفة بـ"التاريخي والمهم للغاية"، بدعم من "الفيفا"، و"الكاف"، و"اليويفا".

وتابعت أن هذا الاتفاق، سوف يتيح للفرق المغربية التعاقد مع لاعبين إسرائيليين، فضلا عن تعاون البلدين في مجالات التحكيم، والتدريب على الإدارة، والطب، بالإضافة إلى الاهتمام وتطوير كرة القدم النسائية، والشباب، واللاعبين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكدت الصحيفة أن حسون زار المغرب قبل عدة أشهر، لحسم الاتفاق، مضيفة أن من ساعده خلف الكواليس هو نائبه "آفي ليفي".

وأضافت "Yediot Aharonot" أنه يتم حاليا التحضير لمباراة ودية بين منتخبي البلدين، وقبلها سيحتضن المغرب مباراة بين المنتخب الإسرائيلي لأقل من 17 سنة مع نظيره المغربي، شهر يناير المقبل.