جامعة الكرة تحدد تاريخ الاجتماع بحاليلوزيتش وتتقدم بطلب استضافة نهائي "العصبة"

تيل كيل عربي

حسم المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، في مجموعة من النقاط، أبرزها تحديد تاريخ الاجتماع بالناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش لحسم مستقبله مع "الأسود"، وأيضا، إعلان التقدم رسميا بطلب لدى "الكاف"، من أجل استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعقد المكتب اجتماعه، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وخُصص لمناقشة مجموعة من النقاط الواردة في جدول الأعمال، حسب بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه.

المنتخب الوطني

قدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، "عرضا حول مسيرة المنتخب الوطني الأول منذ مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بمصر عام 2019"،

وأشار إلى أن "النخبة الوطنية مرت من مرحلة انتقالية، ومع ذلك تمكنت من التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، وقبل ذلك تأهلت إلى كأس إفريقيا للأمم التي أقيمت بالكاميرون، متأسفا في الوقت نفسه من خروجها من الدور ربع النهائي".

وأوضح لقجع، أن "مستوى المنتخب الوطني تطور بشكل كبير، الشيء الذي يؤكد صعوده في سلم التصنيف الشهري الذي يصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم، إذ أصحبت النخبة الوطنية تحتل الرتبة 24 عالميا والثانية على المستوى الإفريقي".

كما أكد المتحدث ذاته أن "هدف الجميع هو الاستعداد الجيد لنهائيات كاس العالم قطر 2022".

وفي هذا الاطار أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن "باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين المغاربة وأن المرحلة المقبلة تتطلب تذويب جميع الخلافات ويبقى في النهاية المواظبة و الأداء التقني هو الفيصل في اختيارات المنتخب الوطني التي تعود في النهاية للمدرب الوطني وطاقمه التقني".

وذكر في نفس الوقت بأنه "سيجتمع مع المدرب الوطني فهيد حاليلوزيش نهاية الشهر الجاري، مباشرة بعد عودته من اجازته خارج أرض الوطن، لوضع خارطة طريق واضحة المعالم، من أجل الاستعداد الجيد للمنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس إفريقيا للأمم ونهائيات كأس العالم".

برمجة المنافسات الوطنية

وجاء في بلاغ جامعة الكرة، أنه "بعد تأجيل منافسات كأس العرش بسبب تفشي وباء فيروس كورنا المستجد، أكد السيد فوزي لقجع، أنه ستتم برمجة المباراة النهائية التي ستجمع بين الجيش الملكي والمغرب التطواني برسم الموسم 2019-2020، بعد نهاية شهر رمضان الكريم، على أن تجرى المقابلة النهائية الخاصة بالموسم 2020-2021 نهاية شهر يوليوز المقبل".

الجموع العامة

وتابع البلاغ ذاته، أنه "بعد الوقوف على النصوص القانونية المنظمة، للجموع العامة، تمت دعوة العصب الوطنية الأربع (العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة) لتحديد تواريخ جموعها العامة وعلى ضوئها سيحدد تاريخ الجمع العام الانتخابي للجامعة الملكة المغربية لكرة القدم.

تنظيم المنافسات القارية

في هذا الجانب، أكد فوزي لقجع، أن "التحضيرات لاحتضان المغرب لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم النسوية، في الفترة الممتدة ما بين 2 و23 يوليوز 2022، تمر في أحسن الأحوال، طالبا من الجميع التكاثف لانجاح هذا العرس الكروي الإفريقي".

وأعلن لقجع، أن "الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قدمت ترشيحا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا فوق أرضية مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024".

كرة القدم الشاطئية

وتطرق رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماع مكتبها المديري ل "تعيين السنغالي عمر سيلا، مدربا جديدا للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية، مشيرا إلى أن سيرته الذاتية غنية بالإنجازات".

وأوضح لقجع، أن "مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية السابق مصطفى الحداوي، ونظرا للتجربة التي راكمها، تم إلحاقه بالادارة التقنية التي ستعمل على برنامج طموح من أجل تطوير كرة القدم الشاطئية على مستوى البنيات التحتية و تشجيع الممارسة من قبل الأندية في جميع أنحاء المملكة".